عبده أبو عايشة تراجع أسعار الدواجن للمستهلكين يؤكد نجاح سياسات الدولة في السيطرة على الأسعار بعد فتح باب الاستيراد

0 35

أشاد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، بتراجع أسعار الدواجن بمعرض اهلا رمضان، قائلا: إنه يؤكد سلامة وصواب تحركات الدولة بفتح الباب لإستيراد الدواجن البرازيلية المجمدة، وهو ما أدى لتراجع أسعار الدواجن المحلية بشكل كبير.

ونوه عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، فى تصريحات صحفية، بهبوط أسعار الفراخ للمستهلكين من 95 جنيها للكيلو إلى 75 جنيها للكليو في التعاملات، بقيمة هبوط بلغت 20 جنيها في أقل من 24 ساعة، مشيرا إلى أن الكيلو تسليم أرض المزرعة تراجع 10 جنيهات من 80 إلى 70 جنيها. مشددا: أن الأسواق استجابت لضخ مزيد من المعروض في الساعات الماضية، عقب توفير 100 ألف طن دواجن برازيلي، وهو ما ساهم في تراجع الأسعار.

وتوقع عضو مجلس الشيوخ، مزيد من الهبوط في أسعار الدواجن الفترة المقبلة، مع عودة دورة الإنتاج كاملة في السوق المصري. علاوة على تراجع سعر الكتاكيت تراجع أيضا من مستويات 30 جنيها إلى 19 جنيها للكتكوت الأبيض.

وشدد أبو عايشة، أن انخفاض اسعار الدواجن والكتاكيت في السوق المصري، يعيد الانضباط مرة ثانية ويجبراسخاب المزارع على تخفيض الاسعار تماشيا مع الموجودة بالسوق.مؤكدا: أن وفرة المعروض يساهم في ضبط الأسعار مع اقتراب شهر رمضان وارتفاع الطلب.

واختتم أبو عايشة، الأوزان المطروحة من الدواجن المجمدة، تبدأ من كليو وتصل إلى 1.5 كيلو، في إطار السياسات الحكومية التي تهدف إلى ضبط حركة سعر الدواجن، بعد ارتفاع أسعارها. قائلا: أن الاقتصاد المصري وحركة الأسعار تعود للانضباط ثانية.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.