عبده أبو عايشة: دعم القيادة السياسية للفلاح المصري غير مسبوق والزراعة التعاقدية ستحقق نجاحات ضخمة

المدن

0 3

قال النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، إن الاهتمام بقطاع الزراعة طوال السنوات الماضية وحتى اللحظة، من جانب القيادة السياسية غير مسبوق ويؤكد أنها على قمة الأولويات، لافتا: إلى الدعم الذي يلقاه الفلاح المصري، ودفع قاطرة التنمية الزراعية، وتطوير منظومة الزراعة التعاقدية للمحاصيل.
وأشارعبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ في تصريحات له اليوم، أن الزراعة التعاقدية مع الفلاح ستنجح في تحفيز الفلاحين لزيادة الرقعة الزراعية والمساحة المزروعة، والاهتمام بمحاصيل أساسية واستراتيجية والتركيز عليها.
وأشاد عضو مجلس الشيوخ، إلى قرار إعلان الأسعار قبل الموسم، وإتاحة فرصة لزيادتها بحوافز إضافية ، وهو ما يعد دفعة قوية للفلاح على التعامل المباشر مع الحكومة ، وتعظيم أوجه الاستفادة من كافة الزراعات التي تخرج من الأراضي الزراعية المصرية.
وأوضح أبو عايشة، أن اهتمام الدولة بقطاع الزراعة سار على اكثر من مستوى طوال السنوات الماضية، سواء بالتوسع الأفقي والعمل على زيادة المساحة المنزرعة بمشارع رائدة مثل مستقبل مصر الزراعي، والدلتا الجديدة وتوشكى. أو بالتوسع الرأسي والدفع ببذور قادرة على التكيف وزيادة الانتاجية.
واختتم، بأن ما تحقق في الزراعة يعد انجازا كبيرا فهى تساهم اليوم بـ15% من الناتج القومي، وصادرتها تتخطى الـ33 مليار جنيه سنويا.

وكان قد أشاد النائب عبده أبو عايشة ، بالخطوات و القرارات المتواصلة ، التي تتخذها الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس السيسي ، لتوفير المواد الخام اللازمة للصناعة وتيسير استيرادها من الخارج، مشيرا: إلى أن الهم الرئيسي للدولة المصرية ، هو تحقيق الاستقرار وتوافر السلع والقدرة الشرائية للمواطن المصري البسيط.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.