عبده أبو عايشة مشاركة السيسي في القمة العربية بالجزائر تأكيد على محورية المصري في المنطقة

0 2

أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، على أهمية مشاركة الرئيس السيسي في أعمال القمة العربية بالجزائر. قائلا: إنها تأكيد على محورية الدور المصري في المنطقة، وفي كافة قضاياها المطروحة. علاوة على ثقل القاهرة ورأيها الهام في مختلف الرؤى العربية نحو المستقبل.

ولفت عبده أبو عايشة في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، أن مشاركة الرئيس السيسي في القمة العربية، تأتى في إطار حرص مصر على تدعيم أواصر علاقات التعاون والإخوة مع جميع الدول العربية الشقيقة، واستمراراً لدور مصر المحوري في تعزيز جهود دفع آليات العمل المشترك، لصالح الشعوب العربية كافة. فمصر وطوال السنوات الماضية كانت ولا تزال من أبرز المدافعين عن وحدة الأمة العربية والدولة الوطنية في مواجهة دعاوى التفتت والانقسام والميليشيات والمجموعات المسلحة.

واشار عضو مجلس الشيوخ، أن قمة الجزائر تأخذ بعدًا هاما خصوصا وأنها ستبحث مساعي الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، وتعزيز المصالح العربية، خاصةً في ظل التحديات القائمة المتعددة على المستويين الدولي والإقليمي، وتفاقم الأزمة الروسية- الأوكرانية.

واختتم بأن الكثيرون في العالم العربي، يتطلعون لسماع كلمة مصر، ورؤيتها في مختلف التحديات والأزمات العربية. مشيرا إلى أن قوة مصر وبروز دورها الاقليمي والدولي ورؤيتها الثاقبة من شأنها قيادة العالم العربي، إلى مستقبل مزهر والتخلص من مختلف مشاكله وأزماته وتعزيز وحدته.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.