عبده أبو عايشه: زيارة السيسي للسعودية استثنائية وتعكس العلاقات القوية بين البلدين والرؤى المشتركة

0 51

أكد النائب عبده أبو عايشه عضو مجلس الشيوخ ، على الأهمية الاستثنائية لزيارة الرئيس السيسي الخاطفة للسعودية ولقائة الأمير محممد بن سلمان. قائلا: أن زيارة الرئيس السيسي للمملكة العربية السعودية ولقائه ولي العهد السعودي تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.
ولفت أبو عايشه، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إن ثقل البلدين والعلاقات الوطيدة بينهما ينعكس على حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة أمام التحديات التي تواجه الأمة العربية برمتها، كما إنه لقاء أخوي ينم عن العلاقات الوطيدة بين الزعيمين طوال السنوات الماضيية.
مشاركة فاعلة لمصر فى كافة الملفات الإقليمية
وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن زيارة الرئيس السيسي للسعودية، داعمة للتقارب العربي، وتهدف إلى مشاركة فاعلة لمصر فى كافة الملفات الإقليمية لما للقاهرة من ثقل دولى واقليمى، كما أن العلاقات “السعودية- المصرية”، تشهد تطوراً ملحوظاً ويسعى البلدين على توطيد هذه العلاقات من خلال الشراكة والتعاون فى مختلف المجالات سواء الاقتصادية أو الأمنية أو السياسية وتوسيع نطاق الاستثمار بين البلدين.
واختتم بتوجيه الشكر للرئيس السيسي، والذي حرص على تمتين علاقة مصر بالسعودية، على وجه الخصوص ومختلف دول مجلس التعاون الخليجي طوال السنوات الماضية، مضيفا: أن الهدف من الزيارة كان بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، كما أن مصر تعتبر الأمن الخليجي أمنا قوميا بالنسبة لها، والعلاقات المصرية العربية شهدت نقلة حقيقية بفضل رؤى وتوجيهات الرئيس السيسي.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.