غدا .. اجتماع بين الفيفا والكاف بالكاميرون ..

المدن

0 3

يعقد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، غدا الجمعة، مع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في الكاميرون.

وسيشهد الاجتماع حضور هاني أبو ريدة، مدير المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والإفريقي، ومن المقرر أن يتم مناقشة أزمة تضارب موعد كأس العالم للأندية مع كأس الأمم الإفريقية.

وتنطلق مباريات كأس الأمم الإفريقية يوم 9 يناير الجاري وتنتهي عند 6 فبراير المقبل، أما مونديال الأندية فسيبدأ يوم 3 فبراير حتى 12 من نفس الشهر.

وبات الأهلي مهدداً بفقدان قرابة 9 لاعبين من عناصره الأساسية في بطولة كأس العالم للأندية في حال تأهل منتخب مصر أو تونس أو مالي أو المغرب أو جنوب إفريقيا لدور نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية.

ويمتلك الأهلي العديد من العناصر الهامة الدولية مثل «محمد الشناوي، التونسي علي معلول، المغربي بدر بانون، المالي أليو ديانج، بجانب أيمن أشرف وأكرم توفيق وحمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد شريف.

وفي حال الاتفاق خلال الاجتماع على تأجيل بطولة كأس العالم للأندية سيتم تحديد موعدها النهائي خلال يومين.

ومن ناحية أخرى، ستطرق الاجتماع للحديث عن تصريحات صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، والتي هاجم من خلالها الفيفا بسبب مطالبات تأجيل كأس الأمم لشهر سبتمبر المقبل.

ومن المنتظر أن يتم استدعاء إيتو لتوضيح موقفه خلال جلسة اجتماع يعقدها الفيفا في وجود المكتب التنفيذي للكاف ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.