فوزي بدوي ” موافقة الحكومة علي تأسيس شركة سفر” لالحاق العمالة” ستؤهل المواطن عمليا وستحافظ عليه من التأشيرات السوداء

0 102

فوزي بدوي ” موافقة الحكومة علي تأسيس شركة سفر” لالحاق العمالة” ستؤهل المواطن عمليا وستحافظ عليه من التأشيرات السوداء

عاطف عبد العزيز

أشاد الإعلامي فوزي بدوي المتحدث الاعلامي لاتحاد المواطن المصري بالسعودية بقرار موافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار تأسيس شركة مساهمة مصرية باسم ” سفر لالحاق العمالة بالخارج ”
وقد وافق رئيس مجلس الوزراء بالترخيص لصندوق تمويل التدريب والتأهيل، للاشتراك في تأسيس شركة مساهمة مصرية باسم “سفر لإلحاق العمالة بالخارج” وفقا لأحكام قانون شركات المساهمة، وشركات التوصية بالأسهم، والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد.
وسيكون غرض هذه الشركة هو إلحاق العمالة المصرية بالداخل والخارج، وذلك بما لا يتعارض مع أغراض صندوق تمويل التدريب والتأهيل.
ويأتي تأسيس هذه الشركة في إطار الجهود المبذولة لتنويع أدوات الدولة في تشغيل الشباب، وعدم اقتصارها على الأدوات الحكومية النمطية، وتنمية مهارات وقدرات العمالة المصرية المستهدف إلحاقها للعمل بالخارج لتكون نموذجا مشرفا للعمالة المصرية وجاذبا لإلحاق المزيد منها، بالإضافة إلى الاستجابة للطلب المتزايد على العمالة المصرية بعد قيام الحكومة المصرية بالتوقيع على بعض اتفاقيات تنقل الأيدي العاملة مع الدول العربية.

وتشير البيانات الرسمية لوزارة القوى العاملة في مصر إلى أن إجمالي عدد شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج السارية 845 شركة تساعد في توفير فرص العمل بالداخل والخارج، بينما بلغ عدد الشركات المتوقفة 58 شركة، والملغاة تراخيصها 356 شركة، أما الشركات بالداخل السارية تراخيصها تصل إلى 55 شركة، و11 تحت التجديد بإجمالي 66 شركة.
فيما يصل أعداد العمالة المصرية بأسواق العمل الخارجية إلى قرابة 5 ملايين عامل، ويبلغ عدد شركات توظيف العمالة المصرية بالخارج 1250 شركة يعمل بها 6 آلاف موظف.

وأكد بدوي ” بأن قرار تأسيس شركة سفر تحت المظلة الحكومية هو قرار ايجابي ومثمر للمواطن خاصة من الناحية التدريبية وسيمكن المواطن من التأهيل علميا وعمليا قبل السفر “وسيقضي علي التأشيرات السوداء والشركات الوهمية التي تضرر بالمواطن

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.