فى إطار إفتتاح”مشروعات « مصر الرقمية » : المغربي : دعم الرئيس ضرورة لبناء الدولة بأقل تكلفة

شيماء نبيل

0 7

أكد الخبير الإقتصادي والمالى محمد المغربي علي ضرورة تكاتف كافة القطاعات الإقتصادية لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل بناء الدولة ومؤسساتها ، وتوفير الخدمات الأساسية بأقل تكلفة ممكنة ، كمشروعات «مصر الرقمية» لوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وأشار  “المغربي إلى أن افتتاح تلك المشروعات يأتى فى إطار  التحول نحو مجتمع رقمي شامل يعتمد على التكنولوجيا في أداء كافة الخدمات، والقطاعات ومنها القطاع التأمينى ؛ علاوة علي الإهتمام الكبير بالأمن السيبراني وتأمين البيانات في إطار تنفيذ خطة بناء مصر الرقمية ؛ و تطوير البنية المعلوماتية وضمان إستدامة تقديم الخدمات التي يحتاجها المواطن على مدار الساعة بكل سهولة ويسر.

وأوضح أن التحول الرقمى فى القطاع التأمينى،  يؤدى إلى زيادة كبيرة فى توفير التكاليف، سواء بالنسبة لشركات التأمين أو عملاء التأمين، بفضل الأكتتاب الأكثر دقة المدعم بالبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعى والتحليلات التنبؤية ، كما يعمل التأمين الرقمى أيضًا على زيادة سرعة تسويق المنتجات الجديدة، ويمثل  فرصة أخرى لزيادة الإيرادات.

وقال المغربي إن  تطبيق التحول الرقمى فى قطاع التأمين يأتي  ضمن منظومة متكاملة لدى الهيئة العامة للرقابة المالية والإتحاد المصرى للتأمين لتطوير سوق التأمين ، والمساهمة فى توفير الوقت والجهد وتقليل التكلفة والإستفادة من قواعد البيانات وتقنيات الذكاء الإصطناعي وغيرها فى تطوير وريادة السوق.

وأختتم المغربي  أن التأمين الرقمى يمكن تطبيقه فى العديد من خطوات  وتطبيقات التأمين التى تلبى إحتياجات المستهلكين المعاصرين وتجعل وظائف التأمين الرئيسية مثل إدارة وثائق التأمين إلى جانب توافر الحجم الهائل للبيانات  التى تساعد شركات التأمين على أداء وظائفها بشكل أفضل والعملاء على الحصول على معدلات أفضل.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.