فى مؤتمر صحفى عالمى .. افنتاح مستشفى جلوبال ميديكال سيتى السبت 11 مارس

كتبت _ سمر هاني

0 279

– مستشفى جلوبال ميديكال سيتى تستهدف تطوير المنظومة الصحية في مصر وتقديم الخدمة الطبية للمواطنين بمعايير عالمية

– توقيع بروتوكول تعاون بين جلوبال ميديكال سيتى واتحاد  المستثمرات العرب لتعزيز شراكات  منظومة الرعاية الصحية

 

أعلن د. محمد عياد الرئيس التنفيذى لمستشفى جلوبال ميديكال سيتى   ” GMC”   ، فى مؤتمر صحفى عالمى، عن الانتهاء من الخطوات التنفيذية،  لافتتاح منظومة طبية متميزة متطورة بسعة 700 سرير وأكثر من 40 تخصص  ،    وذلك يوم السبت الموافق 11 مارس الجارى،
وهو نتاج توقيع شراكة تجمع بين القطاعين المدني والخاص في قطاع الرعاية الصحية بمصر، والتي تأتي ضمن خطة تطوير شاملة، وذلك من خلال إدارة وتشغيل مستشفى “جامعة الأزهر التخصصي سابقا “.
وعقد المؤتمر الصحفى بالتعاون  مع  اتحاد المستثمرات العرب برئاسة د. هدى يسي، وتنظمه ميديا انتربرايز ، برئاسة ياسمين عبد الرحمن وبحضور نخبة من الشخصيات البارزة والهامة من الدولة والمجتمع المدنى .
وشهد المؤتمر الصحفي توقيع اتفاقية تعاون بين جلوبال ميديكال سيتى ووقعه د. محمد عياد واتحاد المستثمرات العرب ووقعته د. هدى يسى ،
وذلك لتعزيز الشراكات مع منظومة الرعاية الصحية في مصر بما يتوافق مع رؤية مصر 2030، وبما يضمن أن يتمتع كل المصريين بحياة صحية آمنة ومستقرة .
وقال  د. محمد عياد ، الرئيس التنفيذي لجلوبال ميديكال سيتي، فى المؤتمر الصحفى، أن خطة المستشفى تهدف، إلى تطبيق أفضل الممارسات العالمية، وتحقيق قفزة نوعية في جودة الخدمات المُقدمة ونظم إدارة البيانات، وإعداد الكوادر المهنية المؤهلة لتحقيق التميز في قطاع الرعاية الصحية بمصر.
وأشار، إلى وجود  خطط توسعية تمكن من تبوء موقع ريادي في قطاع الرعاية الصحية فى مصر  والمساهمة في تعزيز الحياة الصحية للمرضى وتقديم نموذجاً تشغيلياً شاملاً يساهم في تطوير جودة الخدمات الصحية المقدمة .
وأضاف  د.  عياد ، إلى أن  جلوبال ميديكال سيتي (GMC)،  تولى أهمية خاصة للرعاية الشاملة لصحة المرأة داخل منشآتها الطبية المتكاملة بالقاهرة وتقديم علاجات وخدمات طبية مبتكرة لتلبية الاحتياجات الصحية المتنوعة للسيدات في مصر، وفى مقدمتها التشخيص المبكر لسرطان الثدي وعلاجه، بما في ذلك الكشف الدقيق والسريع عن المرض، والتنبؤ به قبل اصابة، والوقاية منه .
وذلك في إطار المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة والبرنامج الرئاسي للكشف المبكر عن سرطان الثدي.
وأكد د. عياد ، على الاهتمام بالكوادر الشبابية وطموحاتهم فى المجال  الطبى.
وأشار إلى توافر منظومة ألكترونية وملف طبى متكامل بكل مريض للمتابعة المستمرة.
وأوضح انه  بمقتضى  بروتوكول التعاون  مع المستثمرات العرب، ستوفر جلوبال ميديكال سيتي،  للحالات المرضية الموصي بها من قِبل الاتحاد، باقة خدمات طبية شاملة وفق كل حالة على حدا.
وأعلن خلال المؤتمر الصحفي عن توفير خدمات ومزايا خاصة وأسعار مميزة  للصحفيين


وفى كلمتها أكدت د. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب، أن افتتاح المدينة الطبية، يأتى فى إطار توجهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو تطوير المنظومة الصحية في مصر وتقديم الخدمة الطبية للمواطنين بمستويات عالمية وبأسعار مناسبة لجميع أفراد المجتمع  وتقليل قواسم الانتظار . إضافة إلى تقديم الخدمات الطبية والرعاية بعد العمليات ومكافحة العدوى التبادليةوهو ماتوفره جلوبال ميديكال سيتى.
وقالت د. هدى  أن  بروتوكول  التعاون الموقع ،  يحقق التكامل بين الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى فى مختلف المجالات ومنها القطاع الصحى تلبية لتوجيهات الرئيس السيسي في دعم دور  المجتمع المدنى في التنمية الشاملة المستدامة .
وأشارت إلى خطة الاتحاد نحو الاهتمام بالمنظومة الصحية المصرية والوصول بخدماتها  إلى مختلف الدول الخارجية ومنها العربية و الإفريقية، حيث أطلق مبادرة “عشانك يابلدى” لجذب الوفود المختلفة من الخارج للتمتع بالخدمة العلاجية في المستشفيات والمدن الطبية المتميزة على أرض الكنانة مصر .

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.