فى يوم المرأة المصرية.. فتيات أسوان من خريجى برنامج «مهارات 2 للتدريب الفني» يطلقون ويشاركون فى مبادرة لإصلاح مبردات المياه ومراوح المساجد بقرى بنبان.

0 41

دشن مجموعة من فتيات و شباب خريجى برنامج مهارات 2 للتدريب الفنى، مبادرة مجتمعية رائدة بقرى أسوان لإصلاح وصيانة مبردات المياه ومراوح المساجد فى قرى بنبان والمنصورية والرقبة فى محافظة أسوان.
وأوضح الشباب المشاركين فى المبادرة، أن الفكرة جاءت كنوع من المساهمة ورد الجميل لخدمة قريتهم والقرى المجاورة بالتزامن مع قرب حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة بقرى أسوان واحتياج المواطنين لمبردات المياه بالشوارع و”المراواح ” بالمساجد ، خاصة وأن تلك الأجهزة قد تعطلت منذ فترة ولم يتم إصلاحها ، لذلك قاموا باستثمار ما تعلموه من البرنامج التدريبى “مهارات 2 للتدريب الفني” فى حصر الأعطال وتحديد الاحتياجات والبدء فى عملية الصيانة والإصلاح بعد توفير الخامات والإشراف على المبادرة من خلال جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية ومؤسسة رؤية الحياة للتنمية المجتمعية.
ونوه الشباب إلى أنهم يعتبرون هذه المبادرة كنوع من التدريب العملي لما درسوه فى الجزء الاول استعدادا للالتحاق بالجزء الثانى من برنامج التدريب لتطوير مهاراتهم والانخراط بشكل أقوى فى سوق العمل.
الجدير بالذكر أن برنامج «مهارات» للتدريب الفني، أطلقته جمعية مستثمري الطاقة الشمسية لتنمية المجتمع في بنبان، انطلاقًا من دورها الفعال والتنموي لتطوير الموارد البشرية وتأهيل الشباب للالتحاق بسوق العمل، وذلك بالتعاون مع مؤسسة رؤية الحياة للتنمية المجتمعية، إحدى المؤسسات الرائدة في مجالات التنمية المجتمعية وبناء القدرات.
وتضمن البرنامج التدريبي تعليم وتأهيل 53 شابا من شباب قرى بنبان والمنصورية والرقبة لسوق العمل، وذلك على مدار شهري فبراير ومارس من العام الجاري، ويأتي ذلك استكمالًا لدور جمعية مستثمري الطاقة الشمسية الرائد في خدمة المجتمع المحلي بقرية بنبان والمنصورية والرقبة بمحافظة أسوان.
وشمل البرنامج دورات تدريبية لمدة 20 يومًا تدريبيًا بواقع 5 ساعات تدريب يوميا لكل حرفة ، بإجمالي 100 ساعة تدريب نظرى وعملى لكل مهنة، وذلك بهدف تأهيل الشباب للعمل في المهن الحرفية المختلفة التي تشمل النجارة والسباكة وأعمال الكهرباء، وإصلاح الأجهزة المنزلية .

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.