فيلم جزائرى يفوز بجائزة أفضل فيلم بمهرجان سومر

0 43

اعلن رئيس مهرجان سومر السينمائي الدولي الاول دورة المخرج الراحل صاحب حداد نزار شهيد الفدعم عن فوز المخرجة ياسمين شويخ بجائزة الاخراج عن فيلم حتى آخر الزمان الجزائر وفوز فيلم الضيف بجائزة افضل فيلم للمخرج عبد الهادي الباجوري مصر وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة الى فيلم الاعتراف للمخرج باسل الخطيب سوريا .
وتكونت لجنة التحكيم من د. اقبال نعيم ود. حكمت البيضاني والناقد السينمائي كاظم سلوم.
وفاز بجائزة افضل ممثل دور أول الفنان خالد الصاوي عن فيلم الضيف مصر
وذهبت جائزة افضل ممثلة دور اول الى الممثلة السلوفاكية ة Kamila Mitrášová عن دورها في فيلم LoLI PARADICKA.
ومنحت لجنة تحكيم الفيلم الوثائقي الطويل والتي تالفت من د. صالح الصحن ود. حيدر فيصل العسكري والمخرج طالب محمود السيد جائزة أفضل فيلم وثائقي مناصفة بين فيلم GOD OF SONG للمخرج عارف محمدي كندا وفيلم المنسيون للمخرج طارق بدر الاردن ومنحت لجنة التحكيم تنويه خاص لفيلم GOOD DEATH للمخرج السلوفاكي TOMAS KRUPA وهو انتاج مشترك من انكلترا وسلوفاكيا
وسوف يقام حفل يتم تكريم الافلام الفائزة والسينمائين الرواد والشباب الذي اثروا بعطائهم الفني الحركة السينمائية في الشهر القادم ، ويذكر ان هذه الدورة قد تاخرت عن موعدها اكثر من عامين بسبب جائحة كورونا والاحداث السياسية التي سبقت الجائحة وتقديرا” من الهيئة العليا للمهرجان للافلام المشاركة قررت ان تكون المسابقة الرسمية خاصة بالافلام التي وصلت للمهرجان ولم تستقبل افلام جديدة حفاظا” على حق شركات الانتاج والسينمائيين الذين ارسلوا افلامهم للمشاركة منذ اللحظات الاولى عند فتح باب المشاركة .

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.