كلية البترجي الطبية اول مؤسسة تعليمية لتدريس اللغة الفرنسية

المدن - جدة : وحيد جميل

0 71

في خطوة غير مسبوقة تم اعتماد كليات البترجي الطبية كأول مؤسسة تعليمية في السعودية واختيارها كشريك لتدريس اللغة الفرنسية وكمركز للدبلوما الدولية للغة الفرنسية.
وقد استقبلت كلية البترجي الطبية في جدة وفد القنصلية العامة الفرنسية والمجلس الثقافي الفرنسي، وكان في استقبالهم الرئيس التنفيذي والمشرف العام على كليات البترجي الطبية د. أسامه كنساره، وعميد كلية البترجي الطبية في جدة د. محمد طيب، والرئيس التنفيذي للعمليات الأستاذ غازي النصيري، ومستشار تطوير الأعمال الأستاذ أحمد أبو العافية، ومسؤولة العلاقات العامة السيدة غيداء ولي. وضم الوفد الفرنسي سعادة القنصل العام السيد مصطفى مهراجي والرئيس التنفيذي للمجلس الثقافي الفرنسي السيدة مارغريت بيكل والمدير العام للمجلس الثقافي الفرنسي في جدة السيدة ميغان مولين وملحق الثقافة و التعاون السيد تشارلز هنري، وذلك للبدء في تأسيس دورات اللغة الفرنسية في كليات البترجي الطبية.
وقد أثمرت هذه الزيارة عن توقيع كليات البترجي الطبية والمجلس الثقافي الفرنسي اتفاقية شراكة لتقديم دورات في اللغة الفرنسية والدبلوما الدولية للغة الفرنسية في كلية البترجي الطبية في جدة، و مستقبلاً في كلية البترجي الطبية في عسير.
وبذلك أصبحت كليات البترجي أول مؤسسة تعليمية في المملكة العربية السعودية يتم اختيارها كشريك لتدريس اللغة الفرنسية وكمركز للدبلوما الدولية للغة الفرنسية.
وتتضمن الاتفاقية أيضا تقديم و تصميم دورات للغة الفرنسية الطبية للطلاب والعاملين في مجال الطب و طب الأسنان.
وتعتبر الاتفاقية مع المجلس الثقافي الفرنسي هي الاتفاقية الثانية للغات لكلية البترجي بعد توقيعها لاتفاقية شراكة مع المجلس الثقافي الألماني وكمركز معتمد لامتحانات اللغة الالمانية.
و كليات البترجي الطبية واحدة من أولى الكليات (الخاصة) الطبية المتخصصة التي تقدم مجموعة متنوعة من التخصصات وواحدة من أحدث وأكبر الكليات الطبية الخاصة في المملكة العربية السعودية.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.