للمرة الأولى تفعيل مبادرة منظمة الصحة العالمية للتعاون مع مستشفيات جامعةأسوان

زينب مدنى

0 42

ألتقى الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان، الدكتور عادل عبد العزيز أستاذ أمراض الباطنه والغدد بكلية طب جامعة سوهاج ومستشار منظمة الصحة العالمية للأمراض المزمنة ورئيس الإتحاد العالمي للأمراض غير معدية، والوفد المرافق له.

بحضور الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، والدكتور مصطفى الطيري وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد سرور مسؤل بمنظمة الصحة العالمية، وذلك لتفعيل المبادرة الأولي من منظمة الصحة العالمية للتعاون مع مستشفيات جامعة أسوان.

ومن جانبه قال الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب، أنه تهدف الزيارة الي تفعيل مبادرة وادي النيل بالتعاون مع كلية الطب جامعة أسوان.

برئاسة الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، واشراف الدكتور محمد عبدالعزيز عرابي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، لخدمة الاخوة الأشقاء السودانيين الذين يعانون من الأمراض المزمنة، مع تقديم الرعاية الطبية والعلاجية للمرضي من دولة السودان الشقيق .

ويأتي ذلك في إطار تفعيل بروتوكول التعاون التدريبي المعتمد من منظمة الصحة العالمية بمستشفيات جامعة أسوان، لتدريب شباب الأطباء،وهيئة التمريض، كما تتضمن اللقاء مناقشة انشاء مقر لمنظمة الصحة العالميه داخل مستشفيات جامعة أسوان لخدمة الأطباء بكافة أرجاء المحافظة، كما بحث الطرفين إمكانية توقيع بروتوكول تعاون في المستقبل القريب مع الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان.

ويعد هذا اللقاء لقاء تمهيدي لمناقشة محاور النعاون المشترك بين الجانبين من خلال تجهيز وإعداد بنود بروتوكول التعاون بصورة رسمية.

وأشاد الدكتور عادل عبدالعزيز والوفد المرافق له بالإنشاءات والتوسعات التي تتم علي قدم وساق بالمستشفيات الجامعية بأسوان، والخدمات الطبية المتميزه التي تقدمها المستشفي الجامعي لمرضي محافظة أسوان، ومرضي المحافظات المجاورة بصعيد مصر والدور العلاجي للأخوة الأشقاء بالسودان في ظل الأزمة الطاحنة من ويلات الحرب التي تتعرض لها البلاد.

وأضاف الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان انه تناول اللقاء إنشاء عياده متخصصة بالمستشفي الجامعي بأسوان للامراض الغير معديه تحت إشراف منظمة الصحة العالمية.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.