محافظ أسوان يجرى حوار مع هيئة الإذاعة السويسرية مشيدا بالتعاون المصرى السويسرى

زينب مدنى

0 0

خلال حواره الإذاعى مع ” كلوس أمان Klaus Ammann ” المحرر بالإذاعة الوطنية السويسرية ( SRF ) والذى يقوم بالتغطية الإعلامية لفعاليات قمة المناخ ( COP 27 ).

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن علاقات الصداقة الوطيدة بين مصر وسويسرا حققت سلسلة من النجاحات داخل المحافظة من خلال تنفيذ المشروع السويسرى لتحسين مياه الشرب ، والذى يخدم بشكل مباشر المواطن البسيط داخل المناطق الشعبية والقرى لخدمة المجتمعات الإنسانية .

توازياً مع مشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى حياة كريمة، موجهاً شكره للحكومة والوكالة السويسرية للتنمية لحرصهم على إنجاح هذا المشروع الحيوى الذى تم تنفيذ مرحلته الأولى بمنطقة الناصرية ليخدم حوالى 35 ألف نسمة ، ثم تنفيذ المرحلة الثانية لخدمة 65 ألف نسمة بمناطق خور عواضة والخطارية والأمبركاب .

وأشار إنه تم الموافقة على الدخول فى المرحلة الثالثة بتنفيذ مشروع تحسين مياه الشرب بمنطقة السيل لإستكمال أهداف التنمية المستدامة ، والإرتقاء بجودة الحياة للمواطنين ، وخاصة أنها تعتبر من المناطق الساخنة المستهدف تحسين الخدمة بها منذ عقود ، وفى رده على سؤال لمحرر هيئة الإذاعة السويسرية.

بحضور ميخال هرارى نائب رئيس الوكالة الدولية للتعاون السويسرى .

أوضح محافظ أسوان إلى أنه بالتنسيق مع الجانب السويسرى ووزارة الإسكان والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى تم تنفيذ مكونى الحوكمة ورفع قدرات العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وكذا تكثيف التوعية لتحقيق المشاركة المجتمعية الجادة ، وضمان الإستدامة اللازمة لما تم تنفيذه .

و أكد على أن نداء الرئيس السيسى لدول العالم المتقدمة فى قمة المناخ بضرورة المساهمة فى التخفيف من تداعيات التغيرات المناخية كان له صدى كبير ، وأثمر عن تحقيق العديد من النجاحات حيث أن مواجهة هذه التداعيات ومنها كارثة السيول الطبيعية بمحافظة أسوان بإجمالى 8 مليون م3من مياه الأمطار فى نوفمبر 2021 كان لها تكلفة مالية كبيرة سواء بتسكين وإيواء المتضررين وتجهيزها .

مع إعادة إعمار بيوتهم ومنازلهم ، بالإضافة إلى تكلفة إنشاء 36 مخر صناعى و23 سد حماية وحاجز ترابى و13 بحيرة صناعى .

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.