محافظ الجيزة يتابع خطه عمل الأحياء والمراكز والمدن والهيئات والمديريات الخدمية خلال شهر رمضان ويوجه برفع درجة الإستعداد وتجهيز فرق للطوارئ وعقد غرف العمليات بمختلف الجهات على مدار اليوم

0 54

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة غرفة عمليات المحافظة برفع معدلات العمل والربط مع غرف العمليات بالأحياء والمراكز والمدن ومختلف أجهزة المحافظة لسرعة التنسيق للرد والتعامل مع البلاغات الواردة من المواطنين وذلك على مدار اليوم طوال شهر رمضان المبارك .
وشدد محافظ الجيزة علي رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة التواجد الميداني لمتابعه انتظام الخدمات المقدمة للمواطنين وانتظام العمل بمنظومة النظافة ورفع الإشغالات ومواجهة التعديات علي الطريق العام وذلك خلال فترات قبل وبعد الافطار الي جانب متابعه التزام الشركات المنفذة لأعمال الرصف والتطوير للشوارع المدرجة بالخطة بالجداول الزمنية المحدد للأعمال .
وأطمئن محافظ الجيزة من مسئولى أجهزة المرافق على إتمام تنفيذ أعمال الصيانة الدورية اللازمة لخطوط الشبكات وتعيين خدمات وفرق عمل للتحرك فى حالات الطوارئ مؤكداً على رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة بضرورة توفير سيارات محملة بالمياه النقية لسد إحتياجات المواطنين إستعداداً لأى طارئ.
وشدد اللواء أحمد راشد علي مدير مديرية الصحة بتوفير نوبتجيات للعمل بالمستشفيات والوحدات القروية على مدار الــ 24 ساعة وتخصيص فرق إنتقال سريع للتحرك فى حالات الطوارئ .
ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع مديرى المستشفيات والوحدات الصحية لتكثيف الرقابة والتأكد من إنتظام العمل كل بنطاقه والتنسيق مع مديريات الطب البيطرى والتموين لمتابعة الاسواق ومراقبة مايتم تداوله من سلع ومنتجات للتأكد من صلاحيتها للإستهلاك الأدمى ومراجعة المطاعم لضمان إلتزامها بمعايير الصحة والسلامة، والمرور الدورى على معارض أهلاً رمضان ومنافذ بيع السلع للتأكد من إلتزامها بالأسعار المحددة وتوافر مختلف السلع وصلاحيتها للإستهلاك.
وشدد المحافظ على مدير مديرية الطب البيطرى بضرورة توافر مستلزمات العمل بالمجازر الحكومية بشكل دائم وعدم إلقاء مخلفات المجازر بشبكات الصرف الصحى والتخلص الأمن لها من خلال نقلها أولاً بأول للمقالب العمومية بالتنسيق مع الأحياء والمراكز والمدن والهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة.
وأكد المحافظ علي مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة بتفعيل الدورات والمنافسات الرياضية الرمضانية والدروس والندوات والملتقيات الثقافية طوال شهر رمضان.
وإطلع محافظ الجيزة على تقرير مدير مديرية الأوقاف حول موقف عودة انشطة الإعتكاف والتهجد بالمساجد وفق شروط وضوابط يتم إتخاذها بالتنسيق مع أئمة تلك المساجد مؤكداً على جاهزية المساجد لإستقبال المصلين طوال شهر رمضان من خلال خطة دعوية وتثقيفية تشمل ندوات ودروس وإستحداث إقامة ملتقيات فكرية بالمساجد الكبرى بحضور محاضرين من جامعة الأزهر ومسئولين لمناقشة الجمهور والرد على إستفساراتهم والتى من المقرر أن تتخذ من مسجد الإستقامة بميدان الجيزة مقراً رئيسياً لها.
من جانبه أكد محافظ الجيزة على أهمية الدور التوعوى والتثقيفى الذى تلعبه الملتقيات لنشر الوعى والثقافة بين المواطنين .
كما أكد مدير مديرية الأوقاف على أنه تم مراجعة إشتراطات الحماية المدنية بالمساجد وتنفيذ أعمال الصيانة الدورية بها، مشيراً إلى قيام المديرية وبالتنسيق مع مديرية التضامن ببدء توزيع الشنط والمساعدات لسد احتياجات المواطنين بالقرى والمناطق الأكثر إحتياجاً من السلع والخدمات طوال شهر رمضان.
كما إستعرض مدير مديرية التضامن الإجتماعى جهود المديرية للتنسيق مع الجمعيات ومختلف الأجهزة بالمحافظة لتدبير إحتياجات الأسر الاولى بالرعاية من المواد الغذائية وإعداد خطة التوزيع من خلال إستحداث أنظمة توزيع إلكترونى تضمن إيصال حزم الرعاية لكافة المستحقين دون إستثناء.
وجاءت إستعدادات منطقة الجيزة الأزهرية ومنطقة وعظ الجيزة عن طريق إستحداث دروس وعظ تضم ولأول مرة واعظات سيدات متجولات لمرافقة حملات الوعظ بنطاق المحافظة للتوعية بضرورة ترشيد إستهلاك المياه وترسيخ القيم الأخلاقية وقوافل لوعظ الشباب والجمهور بمراكز الشباب وقصور الثقافة وحتى المقاهى.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.