محطات المياه الارتوازية تضخ مياهها لمواجهة نقص المياه خلال فترة السدة الشتوية بسوهاج

0 42

استعدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج لمواجهة نقص المياه السطحية بنهر النيل خلال فترة السدة الشتوية والتي تبدأ من 9 يناير الجاري حتى 7 فبراير 2023 من خلال مراجعة صيانة وتشغيل جميع المحطات الارتوازية لتلبية احتياجات المواطنين خلال تلك الفترة صرح بذلك المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج.

وأضاف ان هناك 19 محطة مياه ارتوازية تعمل كبديل للمحطات المتأثرة بنقص المياه بنهر النيل والترع وانه تم تنفيذ سيناريوهات لغلق المحطات المتاثرة وتشغيل المحطات البديلة كما انه تم اجراء الدراسات الهيدروليكية للقرى المتاثرة بالسدة الشتوية.

واوضح مهندس رمضان شعبان رئيس قطاع التشغيل والصيانة أن بعض المراكز والقرى بمحافظة سوهاج تتأثر نظرا لانخفاض منسوب المياه بالترع.

واكدت مها غازى مدير ادارة الاعلام انه تم الانتهاء من تأهيل وصيانة سيارات مياه الشرب النقية التى يتم الدفع بها في حالة وجود شكاوى من انقطاع او ضعف المياه وذلك لتلبية احتياجات المواطنين المائية مجاناً وانه يمكن التواصل مع الشركة من خلال الخط الساخن على مدار 24 ساعة على الرقم 125 من اى تليفون ارضى او محمول والرقم 01207125125 من خلال خدمة الواتس اب أو ارسال الشكوى على موقع الشــركة الالكترونى www.scww.com.eg او من خلال صفحة الشركة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

ومن الجدير بالذكر أن مراكز طما وطهطا والمراغة وجهينة وساقلتة والبلينا لن تتأثر بالسدة الشتوية لاعتمادها على محطات مياه سطحية كبيرة وان جميع محطات المياه السطحية التي تقع على النيل مستمرة في العمل بكامل طاقتها.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.