مشروع تطوير الكورنيش القديم بأسوان ساهم فى زيادة فرص العمل

زينب مدنى

0 23

أكد المهندس أحمد حامد ،المشرف على تنفيذ مشروع تطوير كورنيش النيل القديم بأسوان،” ممشى أهل مصر “،إنه بناء على التوجيهات الدائمة للواء اشرف عطية محافظ اسوان، بتكثيف العمل وزيادة معدلات الإنجاز للانتهاء من تنفيذ كافة المشروعات التنموية والخدمية الجاري العمل بها على أرض المحافظة.

أوضح المهندس أحمد حامد، المشرف على تنفيذ مشروع تطوير كورنيش النيل القديم ( ممشى أهل مصر ) بطول 1 كم في المسافة من حديقة فريال جنوباً، وحتى نادى كيما شمالاً بمدينة أسوان، عن زيادة الفرق الفنية العاملة بالمشروع، وإستمرار العمل طوال أيام الأسبوع، وعلى مدار 24 ساعة، وذلك لسرعة تنفيذ المراحل المتبقية من المشروع، مع الإلتزام بأعلى معايير الدقة والجودة في التنفيذ.

وأضاف المهندس أحمد حامد إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 90 % من تطوير الجزيرة الوسطى بطول 4 كم، حيث تم عمل أرضيات من الإنترلوك، والبلدورات، بجانب لوحات إعلانية وأحواض لزراعة الوورد والزهور.

وأشار بأن أعمال تطوير الممشى العلوي بطول 4 كم، وتتضمن الأعمال المنفذة رفع كفاءة سور الكورنيش، وعمل ارضيات من الجرانيت والخرسانة المطبوعة، وبلدورات من الجرانيت، وإنشاء برجولات ومقاعد للجلوس، وعمل جداريات تُبرز الهوية البصرية لمحافظة اسوان، وأحواض زراعة، وإنارة الكورنيش بالكامل، وتم الإنتهاء منه بنسبة 60%.

ولفت المهندس أحمد حامد بأنه نظرا للموسم السياحي الذي تشهده مدينة أسوان، وزيادة معدلات التدفقات السياحية على المحافظة، فقد تم تقسيم العمل بالمحلات المطلة على النيل، والمسطحات الخضراء بالممشى السفلي، فقد تم تقسيم العمل بشكل مرحلي، وقد تم تنفيذ الأعمال بالمرحلة الأولى بنسبة 30%، بجانب تنفيذ 70% من الممشى الزجاجي أعلى مياه النيل، بأرضيات زجاجية وخشبية (أمام ميدان المحطة مباشرة) بنسبة 70%.

وأشاد المهندس أحمد بتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الدائمة بإزالة أية عقبات من أجل تنفيذ المشروع في أفضل صورة بما يعود بالنفع على مواطني المحافظة.

وأختتم المهندس أحمد حامد بأن المشروع وفر عددا من فرص العمل خلال تنفيذ مراحله المختلفة، بجانب ما سيوفره من فرص عمل بعد البدء في استغلال المحلات المقامة بالممشى السفلي، بجانب مساهمة المشروع في تحقيق مزيد من الرواج والجذب السياحي بعد الانتهاء من تنفيذ كافة مراحله.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.