معرض421 يعلن عن برنامج خريف 2022 تحت عنوان “موسم للحرث”

المدن- أبوظبي: متابعات

0 7

اعلن معرض”421″ وجهة الفنون والتصميم في أبوظبي، عن برنامج خريف 2022 تحت عنوان “موسم للحرث”، الذي يقدّم معرضين رئيسيين إلى جانب برنامج عام يستعرض المقاربات الإبداعية والمجتمعية لإحياء الروابط البيئية. ويتضمن البرنامج، الذي أنطلق بتاريخ 21 سبتمبر 2022 ويستمر حتى 25 ديسمبر 2022، النسخة الثانية والعامة من معرض “بحث وقطاف: المعرفة الغذائية والتصوّر البيئي في الطبيعة الجغرافية الإماراتية”، الذي تم عرضه لأول مرة في جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في إكسبو 2020.
يفتتح المعرض الجماعي للجماهير داخل مساحات معرض421 هذا الخريف، حيث يقدم تكليفات وأبحاث جديدة تتمحور حول الأمن الغذائي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
كما يشهد برنامج خريف 2022 افتتاح معرض “خلني أقلك شي” أول عرض مؤسسي فردي يقدم أعمال الفنان المقيم في دولة الإمارات محمد خالد’ المعرض هو نتاج برنامج معرض421 للتطوير الفني للمعارض، ويتضمن سبعة تكليفات جديدة تم انتاجها هذا العام. وكذلك يتضمن برنامج خريف 2022 أكثر من 35 جلسة محادثة وجلسات حوارية وندوات وورش عمل وفعاليات خاصة تتمحور جميعها حول المقاربات الإبداعية والمجتمعية للتفكير في العمل المناخي.
يعد هذا البرنامج أحد النسخ الأشمل والأوسع التي يقدمها معرض421، حيث يسلط فيه الضوء على سبل التعايش البديلة ضمن الأنظمة البيئية الطبيعية، تحمل وجهات نظر مختلفة عن الرغبة في التأثير والتخريب ليعيد أساليب المشاركة المباشرة والجسدية والملموسة وتفاعلها مع إرث الحكمة الأصيلة. ومن أبرز محطات البرنامج، ما يقدمه من عروض استجابة للموضوعات المطروحة في معرض بحث وقطاف، منها جولة تأملية بعنوان “كيف تجلس تحت شجرة”، تديرها الفنانة نهلة الطباع. وهي جولة هادئة مليئة بالتأمل تستعرض منطقة ميناء زايد وأكثر قاطني هذه المنطقة مرونة: النباتات.
كما تنطلق نسخة من الحافلة الثقافية تركز على الطبيعة والغذاء، تشمل محاضرة أدائية متعلقة بالطعام للفنانتين موزة المطروشي ونهلة الطبّاع. كما يشمل البرنامج فعاليات مميزة اخرى، منها رحلات الى مزارع حول إمارة أبوظبي، وجولات للتصوير في مواقع بيئية كمنتزه قرم الجبيل و محمية كثبان الوثبة الأحفورية، وجولة يقودها أب وابنته في أسواق ميناء زايد، وورشة عمل جماعية تركز على الاستدامة تحث المشاركين على الانضمام معاً لبناء عمل فني ضخم من مواد وأشياء تم جمعها من الشاطئ.
أيضاً، يتضمن الموسم سوق صديق للبيئة تحت عنوان “اللعب مع الطبيعة”، الذي يجمع فنانين وحرفيين وصنّاع ومبدعين ومعلمين مقيمين في الدولة لعرض مجموعة من المنتجات الصديقة البيئة. ويستمر السوق لمدة يومين وسيتضمن العديد من الأنشطة وورش العمل المختلفة المتاحة لجميع الاعمار وعروض موسيقية حية.
قام معرض421 بتطوير برنامج هذا الموسم، بمشاركة المؤسسات الشريكة منها خدمات التطوير التعليمي مؤسسة (سدرة) لدمج أصحاب الهمم، ومعهد بومباي للتحليل والبحث النقدي (بيكار)، ومعهد الفن الناشئ، و100/100: أفضل مئة ملصق عربي، وجلف فوتو بلس وآخرون.
وقال فيصل الحسن، المدير العام لمعرض421 “: “يجب علينا كمؤسسات فنية وثقافية مواصلة الحوار عن التغير المناخي والبيئة أكثر من أي وقت مضى, ومن هنا فقد قرر معرض421 أن يمتد الحوار لأبعد من المعارض المقامة ليشمل إقامة برنامج يدمج المجتمع والجمهور العام ويحثه على الانخراط في مواضيع تناقش تأثير الطبيعة من حولنا على ثقافتنا، وتراثنا ومناحي الحياة المختلفة”

أ

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.