مياه الأقصر تنظم أنشطة توعوية بقرية الرياينة فى أرمنت

0 45

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الأقصر، عددا من الأنشطة التوعوية، ضمن الأسبوع المائى بقرية الرياينة فى مدينة أرمنت، وذلك فى إطار الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه، حيث بدأت بطابور الصباح وإلقاء الإذاعة المدرسية بكلمات من التوعية عن المياه، وحث الأطفال على اتباع سلوكيات صحيحة فى استخدام المياه.

صرح م. محمد يحيى كمال سليمان، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، أن أنشطة وفعاليات حملة الأسبوع المائي بقرية الرياينة، شملت استطلاع رأى المواطنين وتوزيع بوسترات لتعريف المواطنين بالحملة، حيث كانت البداية من مركز شباب الرياينة بأرمنت وشارك فريق التوعية ومكلفات الخدمة العامة باستطلاعات الرأي وسط تفاعل شباب قرية الرياينة دعماً لحملة الأسبوع المائي، كما تم تنظيم ورش سباكة منزلية للسيدات، وانطلقت فرق التطهير لغسيل شبكات المياه ومتابعة وحل أى مشاكل للمياه يواجهها المواطنين بالقرية.

كما تم تنظيم ندوات توعية بمدرسة الرياينة الابتدائية المشتركة، عن أهمية القطع الموفرة لترشيد استهلاك المياه والحد من إهدار المياه بكميات كبيرة، وكذلك تم تنفيذ مسرح عرائس للأطفال وتوصيل المعلومات بطريقة ترفيهية بسيطة عن المياه وكيفية المحافظة عليها، بالإضافة إلى تم تنفيذ درس ديني توعوى، حيث أن المياه واجب دينى ووطنى وذلك ضمن أعمال الأسبوع المائى مارس 2023.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.