فنانو وإعلاميو جدة ومكة و”فنون وفعاليات” يكرمون ثلاثة من رواد الفن والإعلام

المدن- جدة: متابعة وتصوير وحيد جميل

0 502

 

في مبادرة جميلة وسهرة مميزة من العطاء والوفاء أقامت (يوم الجمعة 26 يناير 2024) مجموعة من فناني وإعلامي جدة ومكة المكرمة بالتنسيق مع مشرفي قروب “فنون وفعاليات” ويمثلهم الإعلامي والفنان زياد محمود السفياني حفل تكريم لثلاثة من رواد الإعلام والفن، وهم: الإعلامي والمخرج القدير الراحل الدكتور نهاد إدريس (رحمه الله) والإعلامية القديرة الأستاذة جواهر بنا والمطرب القدير الفنان د. حسن إسكندراني.


بدأ الحفل بالدعاء والمغفرة لكل المتوفين من أهل الفن والإعلام ولجميع المسلمين
وتولى تقديم فقرات الحفل الذي تضمن فقرات شعرية وأدبية واستكشات فنية واستاند كوميدي وبعض الفقرات الترفيهية والغنائية، كل من الفنان مؤمن زيدان والفنانة نهى نبيل، وتولي تقديم فقرة التكريم كل من الأستاذ محمد الشهري والأستاذة ناني.
وكانت بداية التكريم للإعلامي والمخرج القدير الراحل الدكتور نهاد إدريس (رحمه الله) وتحدّث عن بتاريخه الفني والإعلامي المخرج مجدي القاضي الذي أكّد في حديثه على تميز المخرج الراحل وأنه شخصيا تعلم منه الدقة وكيفية التعامل مع التفاصيل في المشهد الدرامي، قام ومعه الإعلامي والممثل زياد السفياني بتقديم درع التكريم تحدّث عن مسيرتها الإعلامية الإعلامي محمد الراعي، بينما تسلم الدرع نيابة عنها الأستاذ زياد السفياني نظراً لعدم حضورها بسبب وعكة صحية ألمّت بها. وكان التكريم الثالث للفنان الغنائي الدكتور حسن إسكندراني وتحدث عن بعض صفات الفنان ووفائه وقدم له الدرع المستشار الإعلامي والكاتب في مجلة “المدن” وحيد جميل والفنان زياد السفياني.
وقد فاجأ المخرج عصام حوباتي والمخرج محمد وزان الأستاذ الفنان زياد السفياني
بتقديم درع تكريم له وآخر للمخرجة أريج حكيم تقديراً لهما ولجهودهما العالية في مساندتهما ودعمهما فنياً.
وتجدر الإشارة إلى أن الحفل حظي بحضور كبير من الشخصيات الفنية والإعلامية المعروفة، منهم عابد البلادي وهاني المدني وعبد الله اليامي وجميل علي لؤي محمد حمزة وعبد الله الصايغ وسلطان طارق عبد الحكيم وعلي دعبوش و د. رويدا نهاد إدريس ونزار أبو الزعيم و د. صبحي الحداد وماهر عبد الوهاب وفيصل الزيات ود. عادل زكي وصالح الخلاقي وسميرة مداح وسعد زهير وسامر العوفي ورياض الشهري وخضر اللحياني وأحمد مكي وعوض القحطاني وخالد فوزي محسون وحسين دغريري وسهيل طاشكندي وسلامة الزيد، وغيرهم الكثير من الشخصيات الفنية والإعلامية والمجتمعية الاعتبارية.
وخلال الفعاليات تمّ الإعلان عن دراسة لجنة قروب “فنون وفعاليات” المكونة من عدة شخصيات فنية وإعلامية عريقة، ويمثلها الفنان الإعلامي زياد السفياني تكريم بعض الشخصيات الفنية والإعلامية احتفاءً وتقديراً لمسيرتهم الفنية والإعلامية.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.