وارنر ميوزك جروب تستحوذ على “قنوات میوزك” اتفاق یضع شركة وارنر بالطلیعة في واحد من أكثر أسواق الموسیقى نمواً في العالم

المدن

0 9

أبرَمت WMG) Warner Music Group) اتفاقیةً للاستحواذ على “قنوات میوزك” ، الرائدة في مجال توزیع الموسیقى في الشرق الأوسط وشمال أفریقیا. الإتفاق الذي من المتوقّع إنجازه قریباً، سیمنح Warner Music حضورًا أكبر في ھذه المنطقة، إذ ستصبح “قنوات میوزك” أحد أبرز الموزعین لھا في الوطن العربي ، وكذلك أحد مصادرھا الأساسیة لرصد المواھب الواعدة التي تستحق الدعم والإنتاج.
“قنوات میوزك” ھي جز ُء من “Qanawat FZ LLC”، الشركة الرائدة في المنطقة بمجال الخدمات الخلویة الرقمیة، وسیبقى مؤسسھا، عدنان العوبثاني، رئیساً تنفیذیاً لھا بعد عملیة الاستحواذ المرتقبة، وستعمل “قنوات میوزك” كشركة مستقلة تحت مظلة وارنر ميوزك جروب .
تجدر الإشارة إلى أن “قنوات میوزك” لدیھا فروع في دبي والقاھرة والدار البیضاء، وتقدم خدماتھا في أكثر من عشرین بلداً في الشرق الأوسط وشمال أفریقیا، ویعود إلیھا الفضل الأول في الترویج للاصدارات الموسیقیة الجدیدة في المنطقة، كما لدیھا شراكات مع ماركات تجاریة كبیرة وخبرة في مجال إدارة النشر الموسیقي.
یقول عدنان العوبثاني: تتمتع Warner Music برؤیة طویلة الأمد لتطویر سوق الموسیقى، ھنا، في الشرق الأوسط وشمال أفریقیا، ولدیھا التزام في خلق صلة بین الفنانین العرب والجمھور على مستوى العالم. لقد بنینا شركتنا على مدى أكثر من عشرین عاماً ونحن مصممون على الشراكة فقط مع شركات لدینا ملء الثقة بقدرتھا على تأمین مصلحة فنانینا العرب. ھذا الإتفاق ھو بمثابة فصل جدید لـ”قنوات میوزك” ونحن متحمسون جدا لھذا التعاون .
ویقول ألفونسو بیریز-سوتو، رئیس الأسواق الناشئة في Warner Music Group: “إن ھذا العقد یمنحنا فرصة ثمینة لتصدیر المواھب الواعدة من الشرق الأوسط وشمال أفریقیا – فالدیاسبورا العربیة تتزاید حول العالم ویمكننا الاستفادة منھا والاعتماد علیھا لنشر الموسیقى بشكل أوسع. لقد شھدنا في الآونة الأخیرة نجاحاً كاسحاً لفنانین من بلدان غرب أفریقیا ونحن نتطلع لتكرار ھذا الإنجاز من خلال بناء شبكة توزیع وترویج مناسبة لأفضل المواھب العربیة. من جھة أخرى، سیساھم عقد الاستحواذ ھذا بتوسیع نطاق حضور وارنر ميوزيك في المنطقة، إذ ستحظى للمرة الأولى بتمثیل في دبي والقاھرة والدار البیضاء .
أما محمد حمزة، مدیر عام Warner Music Middle East فیختم قائلاً: “ھذا الحدث يُعتبر زلزالاً في مجال تطویر الصناعة الموسیقیة في الوطن العربي. فدمج الخبرة والعلاقات التي نسجتھا “قنوات” عبر السنین، بالانتشار العالمي والخبرة التي تتمتع بھما وارنر ميوزيك ، من شأنه أن یعود بفائدة مذھلة على العدید من الفنانین. ھذا الاتفاق سیضع في دائرة الضوء الصناعة الموسیقیة في الشرق الأوسط وشمال أفریقیا، كما يُعد مثالاً على الالتزام طویل الأمد لشركة وارنر ميوزك جروب تجاه منطقتنا، وھو یضاف إلى العدید من مشاریع التطویر التي هي في طور الإعداد .
إن سوق الموسیقى المسجلة في الشرق الأوسط وشمال أفریقیا ھو واحد من أسرع الأسواق نمواًّ في العالم. فأعداد عشاق الموسیقى في المنطقة (التي یصل عدد سكانھا إلى نحو 430 ملیون نسمة) الذين یلجؤون البث التدفقي streaming تتزايد بشكل كبیر.
كما أن ھناك مروحة واسعة من الساحات الموسیقیة المحلية التي تنھل من الإرث الثقافي العربي الغني، حیث تؤمن اللغة المشتركة دفعاً كبيراً للفنانین لاجتیاز الحدود. فالجمھور الإضافي الذي سیمنح ھؤلاء الفنانین فرصة نشر موسیقاھم وتأثیرھم ھو الجالیات العربیة حول العالم المقدر  عددها بعشرات الملایین.
وافتتحت Warner Music “ورنر میوزك” فرعھا في الشرق الأوسط عام 2018 واتخذت من بیروت مقراً لھا، كما استكملت السنة الماضیة استثمارھا في شركة Rotana Music للإنتاج الموسیقى، أكبر شركات الإنتاج في العالم العربي.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.