أمين مستقبل وطن الشروق عقب قرارات الرئيس في افطار الأسرة المصرية: الدولة تعيش أزهى عصور الديمقراطية والمصارحة

0 36

ثمن المهندس كريم غنيم الأمين العام لقسم مستقبل وطن الشروق كافة القرارات التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في حفل إفطار الأسرة المصرية، والتي بلغت 16 قرارا من بينهم إطلاق حوار سياسي مع كافة القوي السياسية دون تمييز والذي يكشف عن أن الدولة المصرية تعيش أبهى عصور الديمقراطية، في ظل القيادة السياسية الحالية
وأكد المهندس كريم غنيم على كامل دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي في كل القرارات، مشير إلى أن ذلك واجب وطني هام، ويؤكد بما لا يقطع مجالا للشك على استقرار الدولة المصرية، من خلال تلك القرارات الحكيمة التي تدعم وترسخ لسياسة المصارحة التي يقوم بها رئيس الجمهورية خلال أي حديث له مع الشعب المصري، للحفاظ على كافة المكتسبات الوطنية الأصيلة للدولة المصرية.
كما أوضح أن ما أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي من تكليف واضح للحكومة بعقد مؤتمر صحفي عالمي لإعلان خطة الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية، أمر عظيم يكشف حالة فريدة من المصارحة الشفافية من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه المواطنين ليكشف امامهم الموقف كاملا حتى يقوم الجميع بتحمل مسئولياته، وايضا كي يا وضع كافة الخطط الاستراتيجية وفق سياسة رشيدة مدروسة للأمر للعبور من تلك الأزمة.

كما تابع المهندس كريم غنيم أمين قسم مستقبل وطن الشروق ، أن قرار الرئيس بتكليف الحكومة بتعزيز كافة أوجه الدعم المقدم لمزارعي القمح ومشاركة القطاع الخاص في أصول الدولة وطرح حصص من شركات مملوكة للدولة في البورصة، يعتبر أحد القرارات الهامة لدعم الاقتصاد المصري.

أهم قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي

1 – تكليف الحكومة بطرح رؤية متكاملة للنهوض بالبورصة المصرية.

2 – تكليف الوزارات والمؤسسات والأجهزة المعنية بالاستمرار في عمل المعارض التي ساهمت في توفير السلع الأساسية للمواطنين على مستوى محافظات الجمهورية.

3 – تكليف الحكومة بالاستمرار في تقديم كافة السلع الأساسية بأسعار مدعمة وحتى نهاية العام الجاري.

4 – إطلاق مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص في توسيع القاعدة الصناعية للصناعات الكبرى والمتوسطة.

5 – تكليف الحكومة بإعلان خطة واضحة يتم الالتزام بها لخفض الدين العام كنسبة من الدخل القومي.

6 – تكليف إدارة المؤتمر الوطني للشباب بالتنسيق مع كافة التيارات السياسية والحزبية والشبابية لإدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة ورفع نتائج هذا الحوار إلى سيادته شخصيًا مع وعده بحضور المراحل النهائية منها.

7 – إعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي التي تم تشكيلها كأحد مخرجات المؤتمر الوطني للشباب على أن توسع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني المعنية.

8 – تكليف الحكومة المصرية بعقد مؤتمر صحفي عالمي لإعلان خطة الدولة المصرية للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية.

9 – تكليف الحكومة وكافة الأجهزة المعنية بتعزيز كافة أوجه الدعم المقدم لمزارعي القمح في مصر، وذلك بزيادة المحفزات المقدمة للمزارعين سواء كانت مادية أو خدمية بما يحقق زيادة في الإكتفاء الذاتي من القمح.

10 – تكليف الحكومة المصرية بطرح رؤية متكاملة للنهوض بالبورصة المصرية.

11 – تكليف الحكومة بطرح شركات مملوكة للقوات المسلحة في البورصة قبل نهاية العام الحالي.

12 – تكليف الحكومة بالبدء في طرح حصص من شركات مملوكة للدولة في البورصة المصرية.

13 – تكليف الحكومة بالإعلان عن برنامج لمشاركة القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة بمستهدف 10 مليار دولار سنويا ولمدة 4 سنوات.

14 – وجه باستكمال سداد المديونية الخاصة لعدد من الغارمين والغارمات.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.