الدكتور معتز صلاح الدين المستشار الإعلامي بجامعة الدول العربية ورئيس شبكة إعلام المرأة: في عهد الرئيس السيسي.. المرأه في أزهي صورها. وأعلى تكريم لها.

أجرى الحوار: روضه هندي

0 196

حول دور المرأة في المجتمع ودور شبكة إعلام المرأة العربيه.
في البدايه حدثنا عن نفسك وعن أهم المناصب التى شغلتها لحين وصولك إلى شبكة إعلام المرأة العربيه..
دكتور معتز صلاح الدين محمد عثمان .. بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة حاصل على ماجستير فى الإعلام 2016 ودكتوراه في الإعلام2019 اون لاين من جامعة كولومبيا الأمريكية
..فى بدايتى عملت بعدة صحف منها فى جريدة أخبار اليوم ومساعد رئيس التحرير بجريدة الحقيقة وانضممت لنقابة الصحفيين جدول المشتغلين عام 1991وفى نفس السنة ترأست تحرير جريدة النيل الأسبوعيه لمدة 14عاما وتوليت مناصب عديدة فى الصحف مثل رئاسة تحرير جريدة الوطن العربي وجريدة اللواء الأسبوعية وغيرها من الصحف تم أختيارى مستشاراً إعلامياً لمجلس وزراء العرب الداخليه وهو أحد المجالس الوزاريه بجامعة الدول العربية 2005وتم أيضا إختيارى في العديد من القنوات الفضائية كمستشار إعلامى لقناة المحور 2001وحتى 2014 وقناة الحياة من 2007وحتى استقالتى 2017…مؤسس ورئيس شبكة إعلام المرأة العربيه منذمارس 2015وحتى الآن
ما هى شبكة إعلام المرأة وما الهدف منها..
شبكة إعلام المرأة العربيه أصبحت أكبر منصة إعلامية للمرأه فى العالم العربى فهى تلقى الضوء على نجاحاتها وتعتبر السند لها إعلامياً وقانونياً ودعمها بكافة السبل المتاحه فهى ساحة نقاش وساحة حوار وإشراقة العديد من أكبر نساء العرب فشبكة إعلام المرأة شبكة إعلامية أجتماعيه تناصر المرأة وتظهر نجاحها على مستوى العالم العربي كله وتساندها
على أى أساس يتم إختيار القيادات النسائية على مستوى العالم لدخول الشبكة..
يتم إرسال السيره الذاتيه وصورة البطاقه أو الباسبور ويكون فيه لجنة عضوية وتحدد أن كانت هذه الشخصية تصلح أم لا… ما هى أبرز القيادات النسائية التى كرمت من قبل شبكة إعلام المرأة العربيه.
شبكة إعلام المرأة العربية كرمت العديد من القيادات من عشرات النساء على مستوى العالم العربي من خلال مسابقة الأفضل ومن خلال العديد من المسابقات وتضم لجنة كبيره من العالم العربي من 20دوله عربيه و تم تكريم النائبه سناء الحسانى من مصر والسفيره ابتسام زيدان من فلسطين وغيرها من الشخصيات القياديه البارزة التى لها دور في المجتمع..
حدثنا عن بعض المبادرات التى أطلقتها مبادرة شبكة إعلام المرأة..
أطلقت شبكة إعلام المرأة العربية العديد من المبادرات
من أهم هذه المبادرات
مبادرة لا للطلاق -لا التنمر على المرأه الممتلئه . والتى نوهت أن التنمر سلوك عدوانى يهدف للإضرار بشخص آخر عمدا … وايضا من أهم هذه المبادرات مبادرة هنسمعك ونساعدك لا تنتحر والتى تم من خلالها إنقاذ 29حاله على مستوى العالم من الأنتحار ومبادرة لا للطلاق ومبادرة استعادة دور الأسرة والمدرسة والإعلام التوعوي. ما دور المرأة في المجتمع ودور الإعلام بالنهوض بالمرأه..
أكد ان المرأة لها دور كبير في المجتمع فشغلت المرأة عدة مناصب قيادية كبيره ويجب على الاعلام بأن يقوم بدور أكبر تجاه قضايا المرأة والتوعيه بدورها وأهمية تشكيل النشء كى يعرفوا دور المرأة ويحترموها.
فى الماضى كانت المرأة لا تحصل على حقوقها كاملة لكن الأن فى ظل قيادة الرئيس السيسي أصبحت تكرم وتحصل على حقوق كثيره..
طبعا هذا العصر عصر السيسى أزهى عصور المرأة ..فالمرأه المصريه أثبتت وجودها بقوه فى المناصب القياديه وحاليا 27 % فى البرلمان نساء وايضا 18%فى مجلس الوزراء نساء يستحقون كل الشكر والتقدير.
كلمنا عن مؤلفاتك دكتور معتز
• صدر لى العديد من الكتب ومنها : حوار مع الجراح المصرى العالمى دكتور مجدى يعقوب –شخصيات عربية ناجحه وبارزة يتحدثون :هذه هى أمى -حوار مع شيخ المقرئين ابو العينيين شعيشع..كتاب نجاحات نسائيه عربية فى زمن كورونا 2021 ..موسوعة الشخصيات النسائية العربية الرائدة الجزء الاول أكتوبر 2022..والجزء الثانى فبراير 2023 ..وكتاب تجربتى ..رسالتى للأجيال..حوارات مع الأستاذ الدكتور صديق عفيفى مارس 2023.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.