الطبيب الفنان هيثم الشاولي يستعد لتنفيذ ألبوم وتصوير “كليبات” وفيلم سينمائي جديد

المدن- جدة: وحيد جميل

0 51

انتهى الفنان السعودي الطبيب هيثم الشاولي، نجم التسعينات، من تنفيذ أغنيات ألبومه الجديد ٢٠٢٢ الذي يحمل اسم “مش عادى” ويحتوى على ١٤ أغنية متنوعة اللهجات بين سعودية ومصرية ولبنانية، وشارك في كتابة كلماتها الشعراء عصام مصطفى ووائل صبري ووليد العدوي، وهي من ألحان المطرب نفسه (هيثم الشاولي) ووائل صبرى وعصام مصطفى وعاصم عصام، بينما تولّي مهمة التوزيع الموسيقي كل من تامر صقر ووائل صبري وأحمد عاطف. وأسماء الأغاني هي: “مش عادى، ليه، حسبي الله، حبيبي أنا، عازز عليه النوم، حب جديد، سهران، أهون عليك، عودي يا ليالي، الحلوة، أصبر عليك، ليل ونهار، يا ساريه وغير كل البشر”.
سبق وأن صوّر الفنان هيثم الشاولي من ألبومه الجديد 10 أغنيات (فيديو كليب) تصوير مبدئي مع المخرج ومدير التصوير ميدو بارون، حيث تم الانتهاء من ثلاثة من الألبوم الجديد “مش عادى” وتم عرضها حصرياً على قناة “مزيكا” وهي: “عازز عليه النوم، حبيبي أنا، ليل ونهار”.
تجدر الإشارة إلى الفنان هيثم الشاولي طرح عام ٢٠١٨ ألبوم جديد باسم “أول رومانسيات هيثم الشاولى” بعد توقف فترة طويلة تجاوزت ١٣ عاماً بسبب العمل الوظيفي كطبيب في وزارة الصحة السعودية، وبعد العودة للغناء، وبسبب انشغاله بالإنتاج الفني، وإنشاء أول مركز لتعليم الموسيقى في السعودية عام 2010م. وقام الشاولى وقتها بتصوير مجموعة من أغاني الألبوم، وهي: “وين الأسمر، البنت ديّا، أحلى غرام، راجع، حبيبي إنتَ فين، يا غالية يا مصر، إسكندرية والسعودية بلادي”. وجميعها تمّ عرضها في القنوات الموسيقية، أوجدت صدى طيب كبداية له، خاصة بعد التوقف الطويل.
وكان الشاولي من أشهر نجوم جيل التسعينات، حيث كان من مؤسسي الأغنية الشبابية في مصر، وذلك بحكم دراسته في كلية الطب في القاهرة، وحيث اشتهرت له أغان كثيرة في ذلك الوقت، منها: “أحلى الأشواق، عيني على الأيام، بحبك وخايف، فاضل على الحلو، ما تسألنيش”. بالإضافة إلى أغنية “بتغرب” التي كانت أول أغنية في الشرق الأوسط يتم تصويرها بواسطة الكمبيوتر (جرافيك والرسوم المتحركة”، وقد اختيرت من أفضل الكليبات على مستوى العالم في قناة mtv العالمية عام 1996م، عِلماً أن الشاولى توقف عن الغناء عام 2005 وهو في قمة تألقه ونجاحه.
وعن أسباب عودته يقول الشاولى: ” لا شك أن من أبرز وأهم أسباب عودتي للغناء هو تشجيع ولى العهد الأمير محمد بن سلمان (حفظه الله) للفنون والفنانين السعوديين، وتهيئة المناخ الفني المناسب للإبداع في شتى مناحي الحياة، ومنها الفنون الغنائية والسينما وغيرها”.
الفنان الطبيب هيثم الشاولي سيغادر من جدة إلى القاهرة الخميس المقبل ليصور باقي أغنيات ألبومه الجديد “مش عادي”، وكذلك يبدأ التحضير تصوير فيلم سينمائي قصته وبطولته ليكون من ضمن أوائل الأفلام السعودية. أحداث الفيلم تدور حول قصة حياة الفنان هيثم الشاولي، كطبيب وفنان، وفي إطار المرح والكوميديا، حيث يجري حاليا في القاهرة كتابة السيناريو والحوار ويحمل اسم “٢ ×١” (اثنين في واحد) وتدور أحداثه ما بين مدينتي جدة وشرم الشيخ وبمشاركة ممثلين وممثلات من السعوديين والمصريين. وليسجل من خلاله تجربته الأولى ف عالم السينما بعد توقف تجربة سابقة كان يفترض أن يخوضها من خلال فيلم يقوم ببطولته يحكى قصة حياة الفنان المصري الراحل رشدي أباظة، والذي توقف بسبب بعض الخلافات مع أسرة رشدي أباظة (رحمه الله).

a href=”https://www.almodonn.com/wp-content/uploads/2022/05/IMG-20220522-WA0081-1.jpg”>

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.