الطب البيطرى يضبط كميات من اللحوم والأطعمة الفاسدة بأسوان

كتبت:زينب مدنى

0 33

كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، مديرية الطب البيطرى بتنفيذ حملات تفتيشية للطب البيطرى، لضبط كميات من اللحوم المصنعة الفاسدة وتحرير محاضر للمخالفين .

وشدد على مسئولى الطب البيطرى بمواصلة تنظيم حملاتهم التفتيشية المفاجئة على مختلف أسواق الجزارة واللحوم و الدواجن والأسماك والمطاعم بنطاق المحافظة من أجل الإطمئنان على سلامة المعروضات ومدى صلاحيتها للإستخدام الآدمى ، ومطابقتها لمواصفات الجودة المطلوبة حفاظاً على الصحة العامة ، مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين .

ومن جانبه أشار الدكتور أحمد صالح مدير عام الطب البيطرى بأسوان بأنه وفقاً لتعليمات وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى السيد القصير ، ومحافظ أسوان اللواء أشرف عطية ، وبمتابعة من رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية .

قام أطباء المجازر بالمديرية وهى الدكتورة أسماء سلامة بالإشتراك مع جهاز حماية المستهلك ، ومختلف الجهات المعنية بتنفيذ حملات تفتيش مكبرة على الأنشطة المختلفة داخل نطاق مدينة أسوان.

وأوضح إلى أن هذه الحملات نجحت فى ضبط كمية من اللحوم المصنعة الفاسدة حيث كانت قد شملت هذه المضبوطات عرض وبيع لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمى ، وقد تم التحفظ عليها ، لحين صدور قرار النيابة المختصة بشأنها ، مع تحرير محاضر مخالفة ، وجارى إتخاذ اللازم حيال المخالفين بمعرفه النيابة المختصة .

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.