القابضة للمياه تشارك في المؤتمر الدولي لاستشاري المياه* ضمن المراكز الأولى .. بحثا بعنوان “اقتصاديات تحلية المياه وإدارتها” في مؤتمر استشاري المياه

المدن

0 26

شاركت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، في فاعليات المؤتمر الدولي لاستشاري المياه تحت عنوان (التحديات الاقتصادية للمياه)، بثلاثة أبحاث علمية في مجال تحلية مياه البحر ومجال تكنولوجيات التشغيل والصيانة، وذلك ضمن 12 بحثا تخصصيا في مجال المياه.

جاء ذلك بحضور الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اللواء مهندس عاصم عبد الله شكر نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، اللواء مهندس إيهاب خضر رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.

وحصل المهندس محمد رمزي، بالإدارة العامة التحلية بالشركة القابضة، على جائزة المؤتمر وتكريمه عن بحثه “اقتصاديات تحلية المياه وإدارتها” كواحد من أفضل ٣ أبحاث مقدمة، والذي قدم خلال كلمته كأحد متحدثي المؤتمر نموذجا من الناحية الاقتصادية كتكاليف رأس المال والتشغيل والصيانة وتكلفة انتاج المتر المكعب من المياه المحلاة.

وقال “رمزي” أن مجال التحلية اكتسب أهمية استراتيجية كمصدر مكمل لموارد المياه حيث تواجه العديد من البلدان والمرافق في جميع انحاء العالم ضغوطا متزايدة بسبب النمو السكاني والنقص المتزايد لموارد المياه مشيراً إلى أن التطورات التكنولوجية الحديثة لأنظمة التحلية من حيث تطور صناعة الأغشية وموفرات الطاقة ومضخات الضغط العالي والاستفادة من الطاقة الجديدة والمتجددة ساهم في انخفاض تكلفة انتاج المتر المكعب من المياه المحلاة، وما زالت الابحاث جارية للوصول لإيجاد حلول اقتصادية لأقل تكلفة انتاج للمتر المكعب من المياه المحلاة.

وشارك في المؤتمر من الشركة القابضة كلا من المهندس علي الشربيني بقطاع التشغيل والصيانة، وكيميائي جلال الشحات بالإدارة العامة للتحلية.

جدير بالذكر أن المؤتمر يهدف إلى أن يكون ملتقى لجميع أعضاء صناعة المياه من المخططين ومتخذي القرار والاستشاريين والمقاولون والمصنعين وشركات التشغيل والصيانة والجهات البحثية و العلمية لتحقيق اكتساب الخبرات عن طريق تبادل التجارب الناجحة علي أرض الواقع و التحليل العلمي لها مما يحقق التطور التقني والتشغيل الاقتصادي والاستدامة وليكون نافذة لمناقشة التحديات التي تواجه صناعة المياه ومقترحات حلولها في ظل التحديات الاقتصادية العالمية المتتابعة.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.