المخرج السينمائي “سعد هنداوي” رئيسآ لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي

0 81

المخرج السينمائي “سعد هنداوي” رئيسآ لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي

مصطفي الطهطاوي

أصدرت معالي وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم قرارآ بتولي المخرج “سعد هنداوي” رئاسة الدورة الثالثة والعشرين من مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة.

جاء ذلك بناء على ترشيح السيناريست “زينب عزيز ” رئيس المركز القومي للسينما لمعالي الدكتورة إيناس عبد الدايم لتولي سعد هنداوي هذا المنصب.

و من جانبها توجهت زينب عزيز بوافر الشكر والإمتنان للناقد السينمائي “عصام زكريا” لما حققه من إنجازات طوال فترة رئاستة للمهرجان.

كما أضافت زينب عزيز أن ترشيحها للمخرج سعد هنداوي جاء بناء على تاريخه الطويل في البرمجه للمهرجانات السينمائية الكبيرة… حيت تولى عدة مناصب منها تأسيس مسابقة سينما الغد بمهرجان القاهرة السينمائي تحت رئاسة الناقد السينمائى الراحل “سمير فريد” و أدارها بنجاح لافت على مدار ثلاث دورات حتى أصبح هناك جمهور للفيلم القصير و أصبح ركنآ أساسيآ داخل مسابقات المهرجانات الدولية بمصر.

و أضافت “عزيز” أن إختيارها لسعد هنداوي جاء أيضآ لخبرته الكبيرة في العمل بعدد من المهرجانات الدولية الكبيره منها “مهرجان كليرمون فيران بفرنسا و لوكارنو بسويسرا و مهرجان دبي بدولة الإمارات” مما يجعله محل ثقة لتولي رئاسة المهرجان، و بذلك نستطيع أن نبني على نجاحات الدورات السابقة بضخ دماء جديدة لنكمل ما بدأه السابقون و ليرتفع سقف الطموحات و بذلك يستطيع مهرجان الإسماعيلية الدولي الإحتفاظ بمكانته التي تليق بتاريخ العريق.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويآ بمحافظة الإسماعيلية، و ويعد مهرجان الاسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991 .

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.