الموسيقار د. طلال يهدي الجمهور العربي “ميني ألبوم” بصوت ماجد المهندس

المدن- جدة: وحيد جميل

0 58

أطلق الفنان والمطرب العربي ماجد المهندس “ميني ألبوم” يضم أربعة أغنيات مميزة، قام بتلحينها ووضع موسيقاها الموسيقار الدكتور طلال. ومن بين هذه الأغاني قصيدة “أعطيني وقتاً” من شعر الشاعر الراحل نزار قباني، ومن أشعار الأمير بدر بن عبد المحسن أغنية “خذت أكثر”، ومن كلمات الأمير سعود بن محمد العبد الله الفيصل أغنية “قرّرت أسولف”، ومن كلمات سعيد بن مانع أغنية “يا كريم بالجفا”. بينما أُسندت مهمة توزيع موسيقى الأغاني إلى الفنان خالد عز الذي وزّع موسيقى قصيدة “أعطيني وقتاً”، ووزّع الفنان زيد عادل أإنية “خذت أكثر” و”يا كريم بالجفا”، والفنان زيد نديم وزّع أغنية “قرّرت أسولف”.
تجدر الإشارة إلى أن المشرف العام على أعمال الموسيقار د. طلال الأستاذ خالد أبو منذر قام بالإشراف على هذه الأغاني وعلى تنفيذها بالشكل الذي ظهرت فيه، والذي تميّز دائماً بالتدقيق بكل التفاصيل الفنية والتقنية في تنفيذ ألحان وأغاني الموسيقار الدكتور طلال.
وكان الموسيقار د. طلال قد أطلق من ألحانه منذ أيام قصيدتان مميزتان، واحدة من شعر الراحل العربي الكبير حسين السيّد بصوت الفنانة لطيفة، وأخرى للشاعر الكبير كريم العراقي بصوت الفنانة أصالة. وقد كانت هذه الأعمال كما غيرها من أعمال الموسيقار د. طلال، حديث الصحافة العربية الجادّة، حيث تناولها أكثر من ناقد فني عربي بالتحليل والنقد الموسيقي والتقني، وهو ما أعاد للأذهان صورة النقد الفني في عصره الذهبي.
ومن المتوقّع أن تصدر للموسيقار د. طلال وبشكل متتالٍ، مجموعة من الألحان بأصوات عربية كبيرة، وهو ما سيكون بمثابة التحدّي لإعادة المستوى الراقي للأغنية العربية، واستعادة جمهور الذائقة الموسيقية والغنائية، بعدما سادت فيها الأعمال السهلة، وندرت الأغاني ذات المستوى والفكر المستنير.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.