النائب أحمد نويصر : توجيهات الرئيس بزيادة الرقعة الزراعية بتوشكي ..يعكس حرص الدوله على تحقيق الإكتفاء الذاتي …..ويشيد بتوجيهات الرئيس بشأن إضافة مساحات جديدة للرقعة الزراعية المستصلحة في توشكى

المدن

0 39

أشاد النائب أحمد سعد نويصر عضو مجلس النواب ، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن إضافة مساحات جديدة للرقعة الزراعية المستصلحة في توشكى، مع تطوير نظم الرى والوسائل الزراعية التي تتناسب مع طبيعة المنطقة.

وأشار عضو مجلس النواب أن مشروع توشكى الخير ، يعد من أهم المشروعات التى يجرى تنفيذها فى القطاع الزراعى ويعكس حرص الدوله على تحقيق الإكتفاء الذاتي ، مؤكدا أن ما يشهدة القطاع الزراعي في مصر بفضل توجيهات القيادة السياسية للسير نحو تحقيق الإكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية .

وأكد النائب أحمد نويصر ، على حرص واهتمام الدولة بزيادة مساحة الرقعة الزراعية وتحديث المنظومة الزراعية من خلال استصلاح أراضي وتبنى نظم حديثة في الري، حيث زادت مساحة الأراضي المنزرعة في مصر بنسبة 9%، لتصل إلى 9.7 مليون فدان في عام 2021، مقارنة بـ 8.9 مليون فدان في عام 2014 .
وأشار عضو مجلس النواب إلى أن خطة للتوسع الزراعي الأفقي ، وذلك من خلال استصلاح 5 ملايين فدان جديد من خلال عدد من المشروعات أبرزها مشروع تنمية سيناء ومشروع الدلتا الجديدة خلال السنوات الثلاث المقبلة، فضلاً عن اتباع الدولة سياسة التوسع الزراعي بشكل رأسي وزيادة إنتاجية الفدان، من خلال تحسين جودة التقاوي والمخصبات الزراعية، وذلك بهدف تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

وقد اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس مع اللواء أ.ح هشام السويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أ.ح وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، واللواء أ.ح توفيق سامي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للأراضي الصحراوية، واللواء أ.ح كرم سالم رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات، واللواء أ.ح محمود فكري مساعد رئيس الهيئة الهندسية لمشروعات توشكى.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول “متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات استصلاح الأراضي في جنوب الوادي بتوشكي”.
وقد تم في هذا الإطار استعراض الخطوات التنفيذية لمشروعات تنمية توشكى، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية المعنية، بما فيها المساحات المنزرعة والمستهدف استصلاحها بالمنطقة، فضلاً عن جهود توفير الموارد المائية والبنية الأساسية اللازمة لدعم تلك المشروعات، خاصةً ما يتعلق بمحطات الرفع العملاقة وشبكات المياه وأجهزة الري المحوري وتبطين الترع، بالإضافة إلى الأعمال الصناعية والهندسية الجاري تنفيذها من قبل جهات الاختصاص الحكومية، وكذا سير العمل الخاص بتطوير الطرق والمحاور المؤدية لمنطقة جنوب الوادي.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.