النائب عمرو عكاشة :توجيهات الرئيس إنشاء مجمع صناعي للبولي إثيلين يعكس اهتمام الدوله بتوطين الصناعات والاعتماد على الانتاج المحلى …….مصر لديها من الإمكانيات والطاقات البشرية التى تستطيع أن ترفع شعار “صنع فى مصر “عالميا

المدن

0 33

أكد النائب عمرو عكاشة عضو مجلس الشيوخ ، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن إنشاء مجمع صناعي للبولي إثيلين، يعكس اهتماما القيادة السياسية بتوطين الصناعات والاعتماد على المنتج المحلي ، للقيام بدوره في تنمية الاقتصاد والحد من الاستيراد.
وأضاف النائب عمرو عكاشة ، أن التصنيع المحلي ، ورفع شعار صنع في مصر ، سيعود بنتائج إيجابية علي الاقتصاد المصري وتوفير المنتجات في الأسواق ، وتوفير فص عمل للشباب ، وايضا إقامة مشروعاتهم الصغيرة ، بالإضافة إلى توفير العملات الأجنبية وبالتالي إنخفاض التضخم ، وزيادة المعروض من المتجات فى الأسواق .
وتابع عضو مجلس الشيوخ ، أنه من أهم الأهداف التى تسعى الدولة المصرية إلى تحقيقها هو توطين الصناعات في مصر من أجل عودة شعار” صنع في مصر” وخفض الورادات مما ينعكس إيجابيا على الأسعار ، وأيضا زيادة الصادرات المصرية وتحويل مصر لمركز إقليمى للصناعات ، حيث أننا نمتلك مقومات نجاح لذلك ، ومصر لديها من الإمكانيات والطاقات البشرية التى تستطيع أن ترفع شعار صنع فى مصر عالميا ، بفضل توجيهات القيادة السياسية.

يشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ، عقد إجتماع أمس مع اللواء وليد أبو المجد، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، واللواء كرم سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات، والمهندس طه الجمال، من القطاع الخاص.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول “استعراض جهود الدولة من خلال جهاز الخدمة الوطنية في توطين الصناعة بالتعاون مع القطاع الخاص”.

ووجه الرئيس في هذا الإطار، بإنشاء مجمع صناعي لإنتاج “البولي إيثيلين”، لسد احتياجات السوق المحلي من المكونات الصناعية التي تدخل في عملية التنمية والإنتاج في العديد من القطاعات الحيوية، إلى جانب تخفيض فاتورة الاستيراد.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.