النائب عمرو عكاشة : يثمن قرار الرئيس السيسي بالتوسع في دعم مشروعات الإدخار ويؤكد يساهم فى دعم المرأة اقتصاديا

0 33

اشاد النائب عمرو عكاشة عضو مجلس الشيوخ ، بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية المرأة المصرية وتكريم الأمهات المثاليات لعام 2023.

.وقال النائب عمرو عكاشة ، إن المرأة المصرية حصلت منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، على الكثير من المكاسب لصالح المرأة المصرية وتمكينها، فلدينا الآن أكبر عدد من الوزيرات في تاريخ الحكومة المصرية، والمرأة وصلت إلى منصب المحافظ، إضافة إلى الكثير من المراكز القيادية في مختلف مؤسسات الدولة.

كما أشاد النائب النائب عمرو عكاشة ، بقرار الرئيس بشأن تمثيل المرأة في مجالس إدارات الهيئات العامة وشركات قطاع الأعمال والشركات التابعة لها ، لافتا إلى ان قرار الرئيس السيسي بشأن التوسع في دعم مشروعات الإدخار والإقراض الرقمية في المشروع القومي لتنمية الأسرة المضرية، يساهم فى دعم المرأة اقتصاديا .

وأوضح النائب عمرو عكاشة ، أن قرار الرئيس بشأن متابعة مؤشر المساواة في الأجر بين الجنسين لضمان استدامة التحسن في هذا المؤشر،يؤكد حرص سيادته على المساواة بين الرجل والمرأة فى كافة المجالات.
وقد شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة قرينته انتصار السيسي، أمس، حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، المنعقد بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة.
وذلك بحضور رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة وأعضاء مجلس النواب والشيوخ .
[٢١/‏٣ ١٠:٤٤ ص] هانى فتحى الاسبوع: النائبة رحاب موسي : الرئيس السيسي الداعم الأول لتمكين المرأة المصرية

وجهت النائبة رحاب موسي عضو مجلس النواب ، تحية شكر وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن قراراته التي أصدرها لدعم المرأة المصرية، وذلك خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2023 أمس بمركز المنارة بحضو السيدة / إنتصار السيسي .

وثمنت النائبة رحاب موسي ، الدعم المستمر من القيادة السياسية للمرأة المصرية والذي بدأ منذ اليوم الأول لتولي الرئيس عبد الفتاح السيسي قيادة البلاد ، مؤكدا أنه الداعم الأول للمرأة المصرية ، ويرجع إليه الفضل الكبير في تحقيقها للنجاحات الكبيرة التي حققتها فى مختلف مواقع العمل والانتاج وفى جميع المواقع القيادية التنفيذية والبرلمانية التي حظيت بها المرأة المصرية خلال الفترة الحالية.
واشادت النائبة رحاب موسي ، بقرار الرئيس السيسى بالعفو الرئاسى عن كافة الغارمين والغارمات، ممن يقضون عقوبات بمراكز الإصلاح والتأهيل، والإفراج عنهم قبل حلول شهر رمضان المعظم والذي لاقى ارتياحا كبيرا بين المصريين بشكل عام وبين أسر الغارمين بشكل خاص .
ووصفت النائبة رحاب موسي ، قرار الرئيس السيسى بتمثيل المرأة في مجالس إدارات الهيئات العامة، وشركات قطاع الأعمال والشركات التابعة يعد إضافة جديدة لتمكين المرأة داخل مختلف مجالس إدارات الهيئات العامة وشركات قطاع الأعمال والشركات التابعة لها معربة عن ثقتها التامة فى قدرة المرأة المصرية على دعم ومساندة دور هذه المؤسسات فى دعم الاقتصاد الوطنى

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.