بايدن يناقش قضايا المناخ مع أكبر قادة العالم

0 27

يعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن ،اليوم الخميس، عن خطط لزيادة التمويل الأمريكي لمساعدة الدول النامية على مكافحة تغير المناخ والحد من إزالة الغابات في غابات الأمازون المطيرة بالبرازيل وذلك خلال اجتماع اليوم مع قادة من أكبر اقتصادات العالم.

ويعقد بايدن اجتماعا افتراضيا لمنتدى الاقتصادات الكبرى حول الطاقة والمناخ كجزء من جهوده لحشد الدعم لتدابير مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري. وهذا هو الاجتماع الرابع للفريق تحت رئاسته، بحسب وكالة رويترز الإخبارية.

وتمثل الدول المشاركة في المنتدى حوالي 80٪ من انبعاثات غازات الدفيئة في العالم والناتج المحلي الإجمالي العالمي، وفقا للبيت الأبيض.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس سيعلن عن مساهمة أمريكية بقيمة 1 مليار دولار في صندوق المناخ الأخضر، الذي يمول مشاريع الطاقة النظيفة والقدرة على التكيف مع تغير المناخ في البلدان النامية، مما يضاعف المساهمة الأمريكية الإجمالية.

كما يعلن عن خطط لطلب 500 مليون دولار على مدى خمس سنوات للمساهمة في صندوق الأمازون ، الذي يعمل على مكافحة إزالة الغابات في منطقة الأمازون البرازيلية ، والأنشطة ذات الصلة. وقال مسؤول كبير في الإدارة إنه سيتعين على فريق بايدن العمل مع الكونجرس لتأمين هذا التمويل.

وحدد بايدن، الذي جعل مكافحة تغير المناخ واحدة من أهم أولوياته السياسية، هدفا لخفض الانبعاثات الأمريكية بنسبة تتراوح بين 50 و52 في المئة بحلول عام 2030 مقارنة بمستويات عام 2005، وقال إن الدول المتقدمة بحاجة إلى مساعدة الدول النامية في معالجة المشكلة.

هذا الشهر ، اقترحت وكالة حماية البيئة التابعة لبايدن تخفيضات شاملة في انبعاثات السيارات والشاحنات الجديدة حتى عام 2032 في محاولة لتعزيز السيارات الكهربائية.

وقال البيت الأبيض إن بايدن سيشجع قادة المجموعة على الانضمام إلى جهد جماعي لتحفيز المركبات عديمة الانبعاثات ، وتقليل الانبعاثات من صناعات الشحن والطاقة.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.