تحت شعار “كل نقطة بتفرق” مياه البحيرة تحتفل باليوم العالمى للمياه

المدن

0 23

أعلن المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى أنه في إطار توجيهات القيادة السياسية ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وإنطلاقا من أهداف الشركة القابضة بأهمية رفع الوعى المائى بدء فعاليات إحتفالية “كل نقطة بتفرق” ضمن الحملة القومية لترشيد إستهلاك المياه وتزامنا مع اليوم العالمى للمياه 22 مارس من كل عام بالشراكة مع وزارات الأوقاف والثقافة والأزهر الشريف والكنيسة والإتحاد العام للكشافة.
واوضح المهندس محمد سعيد نشأت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة انه تم تنظيم احتفالية بقصر الثقافة بمدينة دمنهور، بحضور اللواء / محمد شوقي بدر السكرتير عام المساعد لمحافظة البحيره وممثلي الأزهر والأوقاف والكنيسة.

ووجه نشأت، بإتباع كافة الوسائل للتوعية بترشيد المياه والتعريف بمخاطر استهلاكها من خلال عقد ندوات بالمدارس بمشاركة قادة الرأى بالمحافظة، والرائدات الريفيات، في الأنشطة التوعوية بالتنسيق مع المجلس القومى للمرأة ومركز النيل للإعلام.
وأضاف نشأت ان وزارة الأوقاف خصصت طوال الأسبوع دروس عن أهمية ترشيد استهلاك المياه، وحدد الأزهر الشريف “برنامج الأذاعة” بأكثر من عشرة آلاف معهد أزهرى، فيما خصصت الكنائس جزء من عظة الأحد عن ضرورة الحفاظ على المياه.

ووفقاً لتقرير الأمم المتحدة العالمي عن تنمية الموارد المائية، فإن 3,6 مليار نسمة في العالم، أي ما يقارب نصف سكان العالم، يعيشون في مناطق قد تشح فيها المياه لمدة شهر واحد على الأقل سنويّاً، حيث اقتربت معدّلات الاستهلاك العالمي اليومي من بلوغ الحد الأقصى للقدرة على التحمّل، ويخفي هذا التوازن الهش في الحقيقة أوجه تفاوت كبيرة على الصعيدين المحلي والإقليمي

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.