تعاون مشترك بين شركة سمارت بيبر المصرية مع امباور للطاقة المتجددة بالنرويج وشركة جري سولار باستثمار 60 مليون جنيه .

0 39

تعاون مشترك بين شركة سمارت بيبر المصرية مع امباور للطاقة المتجددة بالنرويج وشركة جري
سولار باستثمار 60 مليون جنيه .

تيري اوسمندسين : فخورون بالتعاون مع شركات مبتكرة مثل Smart Paper في مصر.
نيك بلاشيل: نعمل علي تقديم أداء بيئي ممتاز .
محمد عاشور: مهمة شركاتنا تقديم إضافة لمجتمعنا من خلال تقديم حلول مبتكرة

كتب: عاطف عبد العزيز
هناك العديد من الشركات الوطنيه تعد فخر لمصر القادمة بتقديم سيرة ذاتيه دوليه بال
تتعاون شركة Empower للطاقة المتجددة و Gree Solar لنشر مصنع للطاقة الشمسية على الأسطح بقدرة 4،5 ميجاوات لشركة سمارت بيبر للصناعات الورقية في مصر برئاسة رجل الأعمال المصري المهندس محمد عاشور وذلك بتكلفة اجمالية 60 مليون جنيه مصري وسيتم الانتهاء من المشروع خلال شهر يونيو القادم.

بدأت الشركة النرويجية للاستثمارات المتجددة ، Empower New Energy ، مع شريكها EPC – Gree Solar – في بناء المرحلة الأولى من مصنع للطاقة الشمسية على الأسطح بقدرة 4،5 ميجاوات لسمارت بيبر . هذا المشروع هو رابع استثمار لشركة empower للطاقة الشمسية في مصر والسادس في إفريقيا.

سمارت لصناعة الورق – القاهرة ومصر
سمارت للصناعات الورقية هي شركة مصرية رائدة في إنتاج مواد التعبئة والتغليف لصناعة المواد الغذائية في المنطقة بطاقة إنتاجية تصل إلى 40 ألف طن من ورق الفلوت سنويًا من إعادة تدوير واستخدام نفايات الورق. كجزء من مهمتها في استدامة الأعمال والإدارة البيئية ، وقعت الشركة عقدًا مدته 25 عامًا مع شركة Empower New Energy لتطوير 4،5 ميجاوات من الطاقة الشمسية من خلال محطة للطاقة الشمسية على السطح.

يتم عمل المشروع بالكامل من قبل شركة إمباور من خلال شركة المشروع المحلية التابعة لها وتم تطويره بالشراكة مع شركة جري سولار ، أحد مطوري الطاقة الشمسية الكهروضوئية الرائدين في مصر.
واضاف السيد Terje Osmundsen ( تيري اوسمندسين ) المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Empower: “نحن فخورون وملتزمون بالتعاون مع شركات مبتكرة مثل Smart Paper لتقديم مشاريع طاقة متجددة عالية الجودة ومستدامة بيئيًا وموفرة للتكلفة. يوضح المشروع كيف يساهم التمكين ، من خلال تقليل الوقت والموارد اللازمة لتمويل مشاريع من هذا النوع ، في الإسراع في استيعاب إنتاج الطاقة النظيفة في شمال إفريقيا “.

وصرح نيك بلاشيل ، نائب رئيس مجلس إدارة Gree Solar مثل هذه المشاريع تحقق Gree و Empower توفيرًا في التكاليف وأداءًا بيئيًا ممتازًا للعملاء التجاريين والصناعيين في مصر”. عند اكتماله ، ستولد المحطة أكثر من 8 جيجاوات ساعة من الكهرباء النظيفة سنويًا ، وتخفض أكثر من 5000 طن من ثاني أكسيد الكربون وتزيد من ربحية الأعمال.

اضاف : تخطط الحكومة المصرية لزيادة إمدادات الكهرباء النظيفة من 30٪ في عام 2021 إلى أكثر من 42٪ بحلول عام 2035. تعمل محطات الطاقة الشمسية مثل الورق الذكي الذي يتصل بالمستخدمين النهائيين على تسريع الخطة المستهدفة للبلاد ، والحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون و تقليل الحاجة إلى الاستثمار في شبكة النقل.

ومن جانبه أكد المهندس محمد أحمد عاشور الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات سمارت بيبر: مهمة شركتنا هي إضافة قيمة إلى مجتمعنا من خلال تقديم حلول مبتكرة لإعادة تدوير نفايات الورق. وسيمكننا التعاون الاستراتيجي مع Empower New Energy من تسريع مهمتنا من خلال تطوير جميع العمليات الحالية والمستقبلية باستخدام الطاقة الشمسية ، والحفاظ على البيئة وخلق وظائف جديدة لمجتمعنا المصري “.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.