رئيس صرف إسكندرية يجرى جولة تفقدية لمشروعات فصل مياه الأمطار بالإسكندرية

المدن

0 27

أجري اللواء مهندس محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية جولة لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات فصل مياه الأمطار عن شبكة الصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية، فى إطار توجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء، بأهمية تنفيذ شبكة لصرف مياه الأمطار منفصلة عن شبكة الصرف الصحي القائمة، لتحقيق الاستفادة القصوى من كميات كبيرة من المياه وإعادة استخدامها في مشروع الدلتا الجديدة.

وقال رئيس الصرف الصحي بالإسكندرية، أن المشروع يهدف إلى فصل شبكة مياه الأمطار عن شبكات الصرف الصحي لمواجهة التغيرات المناخية الواضحة والزيادات الكثيفة لمياه الأمطار على محافظة الإسكندرية وتوجيه مياه الأمطار وإعادة استخدامها للاستفادة منها.

وأضاف أنه تم البدء في شارع سليم حسن بالشاطبي وشارع الدلتا بسبورتنج وشارع شعراوي بمنطقه شرق كمرحلة أولي لمشروعات فصل مياه الأمطار بالمحافظة، بإشراف كامل من السيد اللواء محافظ الإسكندرية وبالتعاون مع كلية الهندسة وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية.

وأشار إلى أن ذلك يأتي فى إطار المتابعة المستمرة من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، فى إطار توجيهات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.