“سيف العرب” أغنية جديدة لحمد البلوشي مهداه للشيخ محمد بن زايد

0 102

“سيف العرب” أغنية جديدة لحمد البلوشي مهداه للشيخ محمد بن زايد

حمد البلوشي يطرح أغنيته الجديدة “سيف العرب” دعما للشيخ محمد بن زايد

مصطفي الطهطاوي

طرح الشاعر حمد البلوشي أغنيته الجديدة بعنوان: “سيف العرب” على منصات مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وإنستجرام وفيسبوك، وموقع الفيديوهات يوتيوب، والأغنية من ألحان التراث العربي تطوير الفنان سلطان الريسي وأداء كورال فرقة الفرسان.

ويحتفي البلوشي في أغنيته بالشيخ محمد بن زايد، وتقول جزء من كلمات الأغنية: في شف ( بن زايد ) و شورة، جينا على الهجن الأصايل، نعلم (( التاريخ )) أنا (( الأول )) على كل الأوايل.

جدير بالذكر أن الشاعر حمد البلوشي ولد في العام 1982 بإمارة أبوظبي، حيث نشأ وترعرع بين مدينتي العين وأبوظبي في عائلة فنية تضم العديد من الشعراء، وهو ما جعل من السهل أن تطفو موهبته الكبيرة على الساحة، والده هو سعيد بن خليفة بن الدحيم، وهو من الشعراء المخضرمين الأوائل بمجلس شعراء أبوظبي، وهو كبير ومعرف القبيلة بمرسوم من الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

قدّم البلوشي عددًا من الأعمال التي تعاون فيها مع مجموعة من الفنانين العرب، وفي العام الماضي، أهدى الشعب المصري قصيدة بعنوان «أم الدنيا»، كما تعاون مع الفنان الليبي رافع العكوكي بأغنية تحمل اسم «من ليبيا»، وأهدى أغنية «لبيك أبو خالد» للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد الإمارات.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.