عبده أبو عايشة لقاء السيسي وزير خارجية أمريكا يؤكد بروز الدور المصري عالميًا وقوة العلاقات بين البلدين

0 33

أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، ,على الأهمية الشديدة، التي انطوت عليها زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لمصر، ولقائه الرئيس السيسي. قائلا: ان العلاقات بين البلدين تمر بفترة ازدهار حقيقية على كافة المستويات.

وقال أبو عايشة في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم إن حضور الرئيس الأمريكي بايدن لقمة المناخ في مصر نوفمبر الماضي، وزيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إضافة حقيقية للعلاقات بين الدولتين. ودليل على مدى العلاقات القوية والراسخة بينهما في مختلف المجالات والممتدة لعقود.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى وجود تنسيق مع واشنطن في كافة الملفات الاقتصادية والاستراتيجية والعسكرية وهو ما ينعكس إيجابا على البلدين.

ونوه عبده أبو عايشة، بما أعلنه وزير الخارجية الأمريكي، عند دعم جديد من الولايات المتحدة لقطاع الزراعة في مصر بقيمة 50 مليون دولار. مشيرا: إلى إن الحرب الاوكرانية الروسية تؤثر على الاقتصاد المصري، وهو ما يتطلب المزيد من التعاون لتلافي تلك الآثار. ما يعزز أهمية اللقاء.

واختتم عضو الشيوخ، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي للبلاد، تفتح آفاقا جديدة من التعاون الاقتصادي والسياسي والأمني والاستراتيجي بين القاهرة وواشنطن، وتعد إضافة قوية ومهمة للأمن الإقليمي. مشددا: أن لقاء الرئيس السيسي ووزير خارجية أمريكا، يؤكد بروز دور مصر على المستوى الدولي والحاجة الدائمة للسماع لرأيها في مختلف الملفات.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.