مجموعة نخبة الثقافة والإعلام تحتفل بمرورِ عشر سنوات على إنشائها

المدن- جدة: متابعات

0 50

بحضور معالي الدكتور عبد العزيز بن محي الدين خوجه وزير الثقافة والإعلام السابق، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة والمثقفين والإعلاميين من أعضاء مجموعة “نخبة الثقافة والإعلام” احتفلت المجموعة بمرور عشر سنوات على إنشائها، وذلك في قاعة المحاضرات بنادي جدة الأدبي، حيث بدأ الاحتفال بافتتاح المعرض التشكيلي المصاحب للفعالية، وقام معالي الدكتور خوجة بقص شريط افتتاح المعرض.
وفي جولته على المعرض استمع لشرح مفصل من رئيس النادي الأدبي الدكتور عبد الله عويقل السلمي عن الأعمال المعروضة التي يُقدمها منتدى الفنون البصرية للفنانين والفنانات.
ثُمّ بدأ الحفل الخطابي الذي استهله أمين عام المجموعة الأستاذ راشد الزهراني الذي رحّبَ بالحضور وقدّم نبذة عن النجاحات التي تحققت خلال العشر سنوات الماضية، وأشاد بجهود معالي الدكتور خوجه ودعمه المتواصل للمجموعة، وأثني على التفاعل من الأعضاء، والذي نَتج عنه إصدار كتاب لأبرز نشاطات ونقاشات المجموعة، بالإضافة للمجلة الإلكترونية.
ثمّ أَلقى سعادة الدكتور عبد الرحمن بن إبراهيم الحبيب وكيل كلية الاتصال والإعلام بجامعة الملك عبالعزيز بجدة سابقًا كلمة تحدث فيها عن أبرز الإنجازات التي قدمتها المجموعة، والتي كان من أبرزها ” كتاب الحصاد ” الذي احتوى على أكثر من ٤٠٠ صفحة طرح فيه جميع موضوعات النقاش والقضايا المهمة. وكذلك تحدّث عن مجلة النخبة الإلكترونية التي صَدر منها ثلاثة أعداد بشكل تقني متميّز، وتَحدث عن الرحلات الدولية التي قامت بها المجموعة إلى مملكة النرويج والمملكة المغربية، ومشاركتها في احتفالات سفارتي خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني، وأضاف الحبيب قائلاً: ” نحن اليوم نَحتفلُ بمرور عقد من الزمان، حيث نفتخر بوجود معالي الدكتور عبد العزيز خوجه عَرَّاب الثقافة والإعلام وراعي أمجاد هذه المجموعة، وبفضل من الله ُسُبحانه وتعالى، ثم فضل رُبانها المؤسس الأمين العام لمجموعة نخبة الثقافة والإعلام الأستاذ راشد الزهراني، وبتعاون صادق ومخلص ووافي من لجنتها الاستشارية ومعدي ومشرفي برامجها المتنوعة، وأعضائها من أصحاب المعالي والسعادة والأستاذة الأكاديميين والإعلاميين الكرام.
وتناول دفة الحوار والنقاش الإعلامي سعد زهير فطرح خلال النقاش المثمر مجموعة من الأفكار والمقترحات لتطوير المجموعة في بداية عقدها الثاني. ليعلن بَعدها الأمين العام لمجموعة نُخبة الثقافة والإعلام الأستاذ راشد الزهراني أسماء المكرمين والمشاركين في برامج النخبة، وهم معالي الدكتور محمد بن علي العقلا، سَعادة السفير عصام بن عابد الثقفي، معالي الدكتور رياض نجم، الدكتور عبد الرحمن الحبيب، الدكتور عبد الله عويقل، الدكتورة فاطمة الانصاري، القاص محمد قدس، الأستاذ خالد الخيبري، الأستاذ أحمد الغامدي، الأستاذ صالح الخزمري، الإعلامي سعد زهير والإعلامي خير الله زربان. واختتم الحفل بتناول طعام العشاء والتقاط صور تذكارية وجماعية.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.