محمد صلاح حديث العالم.. يكتب التاريخ مع ليفربول فى الدوري الإنجليزي بـ129 هدفاً ويخطف لقب الهداف التاريخي . والصحف العالمية تتغنى بأرقامه القياسية

0 29

وصل النجم المصري محمد صلاح لهدفه رقم 129، ليصبح الهداف التاريخي لليفربول فى الدوري الإنجليزي، بعد تسجيله هدفين فى شباك مانشستر يونايتد، ليصل الفرعون المصرى لـ 129 هدفاً مع ليفربول فى الدوري الإنجليزي خلال 205 مباريات، كما قدم 57 أسيست.
وتألق محمد صلاح خلال مواجهة اليونايتد، من خلال مساهمته فى 4 أهداف، سجل هدفين وصنع مثلهما، وأصبح مانشستر يونايتد أكبر ضحايا محمد صلاح فى الدوري الإنجليزي، برصيد 10 أهداف بالتساوى مع النجم السابق آلان شيرار.
وحقق محمد صلاح لقب أفضل لاعب فى مباراة ليفربول ضد مان يونايتد، بحسب رابطة الدوري الإنجليزي، كما منحه موقع “whoscored” العالمى أفضل تقييم فى كلاسيكو إنجلترا بحصوله على 10، بعدما سجل هدفين وصنع مثلهما.

وذكرت شبكة “Squawka” العالمية، أن محمد صلاح يعتبر أول لاعب من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى يسجل 20 هدفًا أو أكثر ويقدم 10 تمريرات حاسمة أو أكثر أيضا في جميع المسابقات في 2022/23، كما شارك محمد صلاح بشكل مباشر في 32 هدفًا مع ليفربول هذا الموسم (سجل 22 هدفًا، 11 تمريرة حاسمة.

كما عزز محمد صلاح، قائمة الهدافين التاريخيين لكلاسيكو إنجلترا بين ليفربول ومانشستر يونايتد، برصيد 12 هدفًا، متفوقًا برصيد 3 أهداف عن أسطورة الريدز ستيفن جيرارد الوصيف برصيد 9 أهداف.

بدوره، أكد محمد صلاح أنه سعى منذ اليوم الأول له فى نادي ليفربول لتحقيق لقب الهداف التاريخي الذى انفرد به، وقال محمد صلاح، فى تصريحات تليفزيونية عقب المباراة مباشرة، “إنه أمر خاص للغاية، نحتاج فقط أن نحافظ على تواضعنا ونفوز بالمباريات ونواصل، نأمل أن يعطينا الفوز دفعة كبيرة، لسنا فى المكان الذى نريد أن نكون فيه”.

وتحدث محمد صلاح عن لقب الهداف التاريخي قائلا، “إنه أمر مميز للغاية (تحطيم الرقم القياسي)، الحصول على هذا الرقم اليوم ضد مانشستر يونايتد أمر لا يصدق”.

وأضاف، “كنت دائمًا أطارد هذا الرقم القياسي منذ مجيئي إلى ليفربول، سأعود إلى المنزل وأحتفل مع العائلة وأتناول شاي البابونج، نحتاج فقط إلى الاستمرار ولعب كرة القدم بطريقتنا”.

ووجه النجم السابق لفريق ليفربول، روبي فاولر، التهنئة للنجم المصري محمد صلاح بعدما حطم الأخير رقمه القياسي،وكتب روبي فاولر، عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر: “تهانينا الحارة”، مستخدمًا هاشتاج “أسطورة ليفربول”.

ويحتل فريق ليفربول صاحب الأرض المركز الخامس فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 42 نقطة، فيما يأتي مانشستر يونايتد في المركز الثالث برصيد 49 نقطة.

صحف العالم تتغنى بـ “صلاح ”
تصدر النجم المصري محمد صلاح أغلفة الصحف العالمية الرياضية الصادرة صباح اليوم، الاثنين، بعد الإنجاز التاريخي الذى حققه مع ليفربول بتحطيم رقم روبي فاولر أسطورة الريدز، والانفراد بلقب الهداف التاريخي للفريق في الدوري الإنجليزي، بعد السباعية المُهينة لمان يونايتد أمس على ملعب “أنفيلد”.

واكتسح ليفربول ضيفه مان يونايتد بسباعية نظيفة، وأحرز محمد صلاح هدفين وصنع مثلهما فى ليلة تاريخية للفرعون المصري محمد صلاح.

ونشرت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية صورة النجم المصري محمد صلاح بدون قميصه احتفالا بأحد أهدافه داخل شباك اليونايتد، تحت عنوان “كلوب يشيد بمحطم الرقم القياسي صلاح، ويصر على أنه سينتهي به الأمر كواحد من عظماء الآنفيلد على مر العصور”.

وأبرزت الصحيفة هجوم المدرب الهولندي إيريك تين هاج على لاعبي اليونايتد قائلة، “تين هاج الغاضب يصف لاعبى اليونايتد المتخبطين بعدم الاحترافية مع تعرضهم لأسوأ هزيمة لأكثر من 91 عاما”.

وتصدر محمد صلاح غلاف صحيفة “التايمز” البريطانية، مع عنوان “(7-0)، الانتصار القياسي لليفربول أمام اليونايتد، تين هاج يصف فريقه بغير الاحترافي”

فيما اهتمت صحيفة “ماركا” الإسبانية بفوز برشلونة على فالنسيا بهدف وتعثر الريال أمام بيتيس قائلة، “برشلونة يوسع الفارق لـ9 نقاط بعد الفوز على فالنسيا، وتعادل ريال مدريد سلبيا أمام بيتيس”.
ماركا

بينما علقت صحيفة “سبورت” الكتالونية على تعادل ريال مدريد سلبيا أمام ريال بيتيس وفوز برشلونة على فالنسيا 1-0 وتوسيع الفارق فى الصدارة لـ9 نقاط، بعنوان “وداعا مدريد، ريال مدريد دون أهداف فى إشبيلية”.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.