مصر تنظم البطولة الافريقية الثامنة للرماية علي الأطباق المروحية المفتوحة

0 37

مصر تنظم البطولة الافريقية الثامنة للرماية علي الأطباق المروحية المفتوحة

 

عاطف عبد العزيز

مصر تنظم فاعليات البطولة الافريقية الثامنة للرماية علي الأطباق المروحية المفتوحة وهي البطولة المؤهلة لبطولات كأس العالم للرماية في الاتحاد الدولي بمشاركة 250 رامي ورامية وناشئين من 9 دول من مختلف دول العالم، وتستمر البطولة 4 أيام تبدأ من 12 حتي 15 مايو 2022.

وتأتي هذه المنافسة ضمن البطولات التأهيلية لنهائيات بطولة العالم للرماية علماً بأن مصر قامت بتنظيم 7 بطولات أفريقية في السنوات الماضية بالإضافة الى تنظيم بطولتى عالم وكان أخرها السنة الماضية 2021، والتي أبهرت العالم وأشاد بها جميع الرماة المشاركين.

وتقام منافسات البطولة الإفريقية على الملاعب الدولية لنادى الصيد بالسادس من أكتوبر، والتي اعتمدتها اللجنة الفنية بالاتحاد الدولى للرماية منذ عام 2010، وتستضيف الملاعب كافة المنافسات لمختلف الفئات المشاركة في البطولة وهى قدامي الرواد_ الرواد_ الرجال_ السيدات، الناشئين والناشئات.

ويتنافس في هذه البطولة فريق أوروبا الأول للرماية والفريق القومى الإيطالى والفريق الأنجليزى، إلى جانب مشاركة أبطال البلاد العربية و أبطال أفريقيا.

ويشارك في البطولة من مصر الفريق المتميز الذى حصل على مراكز عالمية خلال البطولات السابقة، والذي يضم نخبة من أمهر الرماه الدوليين من مختلف نوادى الجمهورية، وأبرزها نادى الصيد بالدقى ونادي الصيد بالإسكندرية ونادي الشمس ونادي المعادى ونادي صيد وادي النطرون.

من جانبه، صرح اللواء حازم حسنى رئيس الاتحادين الأفريقي والمصري للرماية “إن لهذه البطولة وضع خاص لمصر لما تمثله من أهمية رياضية عالمية وأفريقية فى مجال الرماية”، مشيرا إلى أن تنظيم هذه البطولة شرف كبير للرياضة المصرية ورسالة إيجابية قوية لكافة المؤسسات الرياضية في العالم بعد أن حصلت مصر على احترام العالم كله بتظيم بطولة العالم السنة الماضية”.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.