معالي المستشار تركي آل الشيخ: أهلا بضيوف المملكة وعام خير على الجميع… ليلة “تريو نايت عربي” جاءت بالمفاجأة وتكريم رموز الفن العربي

0 31

برعاية الهيئة العامة للترفيه وفى ليلة فنية خالدة ضمن ليالي موسم الرياض في نسخته الثالثة تحت عنوان “تريو نايت عربي” من تنظيم واشراف “روتانا”، وذلك احتفاء بالعام الجديد “2023” بمشاركة “13” فنانا وفنانة من ألمع نجوم الوطن العربي، مقدمين “24” أغنية على مسرح “محمد عبده أرينا” في منطقة “بوليفارد رياض سيتي”، ضمن فعاليات “موسم الرياض 2022”. وكانت مداخلة معالي المستشار أ. تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ الرئيس العام للهيئة العامة للترفيه، والتي: “رحب فيها بضيوف المملكة العربية السعودية من الفنانين والزائرين الكرام، ومهنئا الجميع بالعام الجديد 2023، آملا أن يكون عام خير على الجميع”.

فيما تضمنت قافلة النجوم تتكون من “أنغام، وأصالة نصري، ونجوى كرم، ونوال الزغبي، ولطيفة التونسية، ونانسي عجرم، وأليسا، ووليد توفيق، وعاصي الحلاني، وصابر الرباعي، ووائل كفوري، وبهاء سلطان”، مكملين مفاجئة الحفل بظهور الفنان الكبير جورج وسوف.حيث انطلاق الحدث الفني الكبير، بتواجد الفنانين لأخذ الصورة التذكارية ولقاءات مع الإعلامين برفقة الأستاذ سالم الهندي الرئيس التنفيذي لروتانا.

بعد ذلك انطلقت الليلة بالتريوهات الغنائية، التي افتتحتها أليسا ولطيفة ووائل كفوري بأغنية “سهرنا ياليل”، قبل أن يطل الفنان الفنان وليد توفيق بأغنية “تجي نقسم القمر” برفقة نانسي عجرم وأصالة نصري، ثم ظهر التريو الأخر للفنان التونسي صابر الرباعي ونوال الزغبي وأنغام في أغنية “عزّ الحبايب”. ثم عاد وليد توفيق لمشاركة عاصي الحلاني وبهاء سلطان في اغنية “وانا مارق مريت”. ثم “لشحد حبك” والتي قدمتها نجوى كرم وأصالة نصري وصابر الرباعي.

هذا وكانت الفكرة الرائعة في أمتاع الجمهور الكبير والذي تواجد في المسرح منّذ وقت مبكر، متفاعلا مع الأغان التي يقدمها الفنانين، بينما جاءت أنغام وبهاء سلطان وإليسا ليقدموا “تريو” سيدي وصالك، قبل ان تعود الفنانه لطيفة التونسية في أغنيتها الشهيرة “بحب في غرامك” والتي شاركتها نانسي عجرم ونوال الزغبي.

وأعادت ليلة التريو أعمالاً غنائية منقوشة في الذاكرة، لتعاد بطريقة حديثة وسط لمسات ومشاركة الموسيقيين، التي تمثلت في المايسترو أمير عبدالمجيد ومدحت خميس وهاني فرحات، والذين قادوا الفرقة الموسيقية بتميز.

وشهدت “تريو نايت عربي” لمسة وفاء للموزع الموسيقي الراحل طارق عاكف والذي قدم أعمالا موسيقية للنجوم العرب، بقيت حاضرة في ليلة التريو، ومشاركة صوره على خشبة المسرح.بينما اعادت اصالة نصري وإليسا ولطيفة اغنية “أكثر”، ثم أغنية “ما اندم عليك” لنوال الزغبي وعاصي الحلاني ووليد توفيق، ثم “الميدلي” نانسي وإليسا وعاصي، قبل ديو”برضو بتوحشني” بين أنغام ووائل كفوري، ثم قدم “ديو” آخر بين “نانسي عجرم وإليسا في أغنية “زي العسل” قبل الإستراحة والتي استمرت “عشر دقائق.

وكانت العودة مع إعادة الذاكرة للفنان وليد توفيق في “عيون بهية” والتي شارك فيها صابر الرباعي، ثم ديو أغنية “قوم أوقف” والتي شارك فيها بهاء سلطان ولطيفة، وديو أغنية “حبيتك تنسيت النوم” والتي شاركت فيها أليسا وأصالة. وتميز الحفل بالتنوع الغنائي ومشاهدة مشاهير الفنانين العرب، الذين قدموا “تريوهات” مستمره، وديوهات وجدانية، عندما قدم وائل كفوري ونوال الزغبي أغنية “من حبيبي أنا”، وديو نجوى كرم وعاصي الحلاني، وتريو “البنت القوية” التي شارك فيها وائل كفوري ونجوى كرم وصابر الرباعي. ومن ثم جاءت لحظة المفاجئة بظهور النجم الكبير جورج وسوف والذي قدم “5” اغاني بينها “أي دمعة حزن، لونويت، كلام الناس، تزغللي، ياللي تعبنا سنين في هواك” بمشاركة عشرة فنانين تناوبوا على غناء التريوهات مع النجم جوروج وسوف. لتكتمل المفاجأة الفنية، مشكلة ختاماً رائعا لا ينسى وسط عاصفة من الترحيب. في تلك الليلة الخالدة، والتي قدم فيها وليد توفيق أغنية وطنية خاصة بالسعودية “ياحبي أنا”، إهداء للجمهور السعودي. والذي تابع على المسرح تقارير متعددة عُرضت على المسرح، كعنصر آخر يفاجئ الجمهور، من بينها تقارير لنجوم الأغنية، تروي قصص أعمالهم الخالدة والتي قدموها خلال مسيرتهم الفنية وأسهمت في شهرتهم على مستوى الوطن العربي.

لكن المفاجئة الأخرى، أتت في تكريم الرمز اللبناني وديع الصافي، حيث صعود الفنانين جميعا على المسرح ليشاركوا في غناء “عندك بحرية” ختاما لليلة غنائية استثنائية. ليلة “تريو نايت عربي”، تفردت وتميزت بعدد الفنانين والأفكار واعادة الوجدانيات والتريوهات المشتركة بين الأصوات النسائية المختلفة، اضافة إلى تواجد النجوم ومشاركتهم في “موسم الرياض”، حيث تمثل الأمسية الفنية من أهم الحفلات على الإطلاق في جمع أكثر عدد من النجوم ومشاهير الوطن العربي واعادة الذاكرة واحيائها من جديد في تجربة إبداعية جديدة على الساحة الفنية”.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.