منتخب مصر السادس افريقيا فى تصنيف فيفا

كتب-احمدوليد

0 33

اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا اليوم الخميس التصنيف الشهرى لمنتخبات العالم، والذي شهد حفاظ منتخب مصر الأول على مركزه بالتواجد في المركز الـ 45 عالميًا والسادس على مستوى أفريقيا، وتقدم مركزًا على مستوى المنتخبات العربية ليصبح الرابع.
وتواجد منتخب مصر في المركز السادس في قارة أفريقيا برصيد 1447.85 نقطة، خلف نيجيريا الخامس 1478.18، وقبل الكاميرون السابع 1418.21 نقطة.
وتنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية ، يوم 9 يناير 2022، وستجمع المباراة الافتتاحية منتخب الكاميرون صاحب الضيافة، ومنتخب بوركينا فاسو، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى .

ويستهل منتخب مصر مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية ، بمواجهة نظيره منتخب نيجريا يوم 11 يناير 2022، حيث أسفرت قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا ، عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الرابعة التى تضم معه منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

جدول مباريات منتخب مصر في دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الإفريقية :

نيجيريا X مصر- ملعب “رودمي أدجيا” .. 11 يناير – الساعة السادسة بتوقيت القاهرة

غينيا بيساو X مصر- ملعب “رودمي أدجيا”.. 15 يناير – الساعة السادسة بتوقيت القاهرة

مصر X السودان- ملعب “أحمد أهيدجو”.. 19 يناير – الساعة السادسة بتوقيت القاهرة

ويعتبر المنتخب المصرى هو سيد أفريقيا والاكثر تتويجا باللقب القارى حيث وصل منتخب مصر لنهائى كأس الأمم الأفريقية في 9 نسخ مختلفة على مر تاريخ البطولة وتمكن من إحراز اللقب 7 مرات، الرقم الذى وضع منتخب الفراعنة على عرش صدارة المنتخبات الأفريقية بفارق لقبين عن منتخب الكاميرون أقرب المنافسين برصيد 5 ألقاب.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.