نقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى ملعب “ستاد دو فرانس” في باريس بدلا من سان بطرسبورغ

المدن

0 35

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا للنسخة الجارية، من ملعب سان بطرسبرج في روسيا، إلى العاصمة الفرنسية باريس، نتيجة التطورات العسكرية بين دولتي روسيا وأوكرانيا في الوقت الحالي.
ملعب فرنسا الوطني يحتضن نهائي دوري الأبطال

وأكدت وكالة أسوشيتد برس، أن ملعب فرنسا الوطني هو الذي سيحتضن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد نقل اللقاء إليه بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، قد قرر تغيير ملعب نهائي دوري الأبطال، عقب قيام روسيا بشن عمليات عسكرية على أوكرانيا، كما دعا لعقد اجتماع عاجل اليوم الجمعة، من أجل مناقشة العديد من الملفات الرياضية على خلفية هذه الأحداث السياسية.
الاتحاد الأوروبي يدين العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا

وأدان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان رسمي العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا مؤكدًا أنه يشاطر الأحزان مع الأوكرانيين، موضحًا أنهم يعملون من أجل تطوير القيم الأوروبية مثل احترام حقوق الإنسان والسلام بصفتهم الكيان الحاكم للكرة الأوروبية.

يذكر أن الاتحاد الأوكراني لكرة القدم، أصدر منذ ساعات، أمس الخميس، عن إيقاف بطولة الدوري الأوكراني، لمدة 30 يوما، وذلك بعد التطورات العسكرية في محيط المنطقة التي تجمع بين دولتي أوكرانيا وروسيا.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.