وزير التعليم العالي ومحافظ الجيزة ورئيس جامعه القاهرة ورئيس الهيئة العربية للتصنيع يضعون حجر الاساس لأكبر مجمع طبي للأطفال بالشرق الأوسط (أبو الريش الجديد

كتب-مصطفى الطهطاوى

0 31

قام الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة واللواء عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعه القاهرة بوضع حجز الأساس لأكبر مجمع طبى للأطفال فى الشرق الأوسط ( أبوالريش الجديد ) بمدينة ٦ أكتوبر لتنضم إلى منظومة الرعاية الصحية المقدمة لأبناء الشعب المصرى عامة ولمواطنى محافظة الجيزة على وجه الخصوص .
وأكد الدكتور خالد عبد الغفار أن المشروع يأتي إستكمالًا وإمتدادًا لمستشفيات طب الأطفال بقصر العيني وفي إطار إهتمام القيادة السياسية بتطوير منظومة الرعاية الصحية للمواطن المصري وتوفير خدمات علاجية لكل فئات المجتمع مؤكداً أنه سيكون أكبر مشروع يقدم الرعاية الصحية للأطفال في منطقة الشرق الأوسط، حيث يهدف إلى علاج الأطفال وتحسين أحوالهم الصحية من خلال توفير أفضل رعاية الصحية مع أفضل كوادر من الأطقم الطبية والجراحين والتمريض.
وأكد محافظ الجيزة خلال كلمته أن ما نشهده اليوم هو بداية إنجاز جديد للدولة المصرية تحت قيادة السيد الرئيس/ عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والذى يعد خطوة فى طريق الوصول لحلم الجمهورية الجديدة التى ينعم أهلها بالمستوى اللائق من الخدمات وفى مقدمتها خدمات الرعاية الصحية.
وأكد محافظ الجيزة بأن مشروع المجمع الطبي للأطفال مقام على مساحة 88 ألف متر مسطح بسعة سريرية تزيد على 300 سرير إقامة ما بين أسرة تمريض وأسرة رعاية مركزة وحضانات، ويتكون المجمع من مبنى المستشفى الرئيسى وفندق لإقامة أهالي المرضى، ومركز التدريب، ومعهد للتمريض، وسكن للأطباء والتمريض، بالإضافة إلى مبنى الخدمات الأول المخصص لغرف التكييف، والمبنى الثاني مخصص لمحطة الغازات والغلايات.
وأشار محافظ الجيزة أن المشروع يأتى فى إطار تنفيذ خطة الدولة بتطوير منظومة الرعاية الصحية و لتوفير خدمات طبية مميزة لكافة فئات المجتمع من خلال نخبة من الكوادر الطبية والتمريضية على أعلى مستوى، كما عهدنا خلال الفترة الأخيرة من حرص الدولة على توفير مثل تلك الكفاءات بكافة المنشأت الصحية على مستوى الجمهورية، والتى ساعدت على الإرتقاء بالمنظومة العلاجية بمختلف محافظات الجمهورية.
وقال محافظ الجيزة خلال كلمته أن ذلك ياتي تكليلاً للتعاون المشترك بين وزارت التعليم والصحه ومحافظة الجيزة وجامعه القاهرة لدعم جهود الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين بمختلف التخصصات.
مؤكداً أن محافظة الجيزة سوف تقدم كافه وسائل الدعم وتذليل كافه العقبات لخروج المشروع الي النور وتحقيق الاستفادة للمواطنين .
ومن جانبه أشار رئيس جامعه القاهرة ان المشروع يتضمن عددا كبيرًا من التخصصات الطبية النادرة والتي تقدمها مستشفيات جامعة القاهرة والتي تعد منارة الطب في الشرق الأوسط في 14 مجموعة من تخصصات العيادات الخارجية، بواقع 44 عيادة بملحقاتها، ومن بينها عيادات خارجية لكافة تخصصات طب الأطفال مثل الحول والوراثية والكولاجينية والقسطرة والقلب والصدر والمخ والأعصاب والكبد والجراحة العامة وجراحة التجميل والمسالك والرمد والموجات الصوتية.
مشيراً بانه قد بدأ العمل منذ أكثر من عام في إنشاء المجمع بعد موافقة مجلس الجامعة على مقترح الذي قدمته ولاقي ترحيب السيد محافظ الجيزة بالفكرة نظرا لاحتياج محافظة الجيزة إلى زيادة الصروح الطبية لتلبية احتياجات سكان المحافظة وقد تم تشكيل لجنة طبية فنية لتأسيس المشروع طبقا للمواصفات الدولية.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.