الأميرة الدكتورة دعاء بنت محمد توقع كتابها في معرض جدة للكتاب 2022

المدن- جدة: وحيد جميل

0 74

وسط حضور كبير من زوار معرض جدة للكتاب وقّعت الأميرة الدكتورة دعاء بنت محمد كتابها الثاني “المرأة العربية وصناعة الريادة”. وكانت الأميرة دعاء سبق أن وقّعت الكتاب في محطتها الأولي في معرض الكتاب الدولي بالعاصمة الرياض.
وقد أكدت الأميرة الدكتورة دعاء على أن إقامت فعاليات معارض الكتاب تجسد الدور الكبير الذي توليه وزارة الثقافه ضمن رؤية ٢٠٣٠ في غرس ثقافة القراءة لدى الأجيال القادمة، لافتة إلي أن هذا الحضور المميّز دلالة واضحة على وجود شغف حب القراءة لدي زوار المعرض، وذلك من أجل التميّز والتفرد بأن للكتاب مكانته رغم ما تشهده الحياة من تقنيات جعلت الكثير منّا قد ابتعد عن اقتناء الكتب، ولكن يظل الكثير منهم ما زال الكتاب بالنسبة لهم في قمة أولوياته لاكتساب المعرفة.
ولفتت الدكتورة الأميرة دعاء بنت محمد إلى أن كتابها “المرأة العربية وصناعة الريادهة” يتناول دور المرأة العربية منذ فجر التاريخ، وكيف كانت المرأه محوراً مهماً في الحياة ومرتكزا أساسياً في تنمية المجتمعات والمشاركة في صنع القرار.
وأضافت قائلة: “إن الكتاب تناول الأدوار المتعدّدة للمراة في بناء الإنسان في مختلف المجالات الحياتية والمحافظة علي النسيج الاجتماعي بما يتوافق مع عاداتها وتقاليدها والمحافظة على أُسس الشريعة الإسلامية. الكتاب تناول الأدوار المتعددة التي منحتها رؤية ٢٠٣٠ والتي منحت المرأة السعودية الكثير من المهام من أجل رسم الخارطة الجديدة للمرأة لتكون عنصراً هاماً وركيزةً أساسية في خطط التنمية، خاصة في عهد الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان (حفظهما الله).
وفي نهاية توقيها للكتاب على المنصة شكرت الأميرة دعاء الجهات المنظمة لمعارض الكتاب التي تنطلق كل عام لتكون محفلاً ثقافياً يتجمع فيه الكتاب من أجل تقديم إنتاجهم الفكري تحت سقف واحد، ويقدم المعرض الآلاف من الكتب الجديدة التي تضيف إلى المكتبة العربية إبداعات من كتب ودواوين شعر وبحوث ودراسات في كل المجالات الأدبية والعلمية. فمعارض الكتاب تعتبر ثقافة وطن ومدّ الجسور بيننا وبين ذلك الكم من الثقافة الممتزجة بروح وشغف القراءة.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.