التموين تعلن استيراد 5 آلاف طن لحوم برازيلية مجمدة خلال 20 يوما

0 58

قال اللواء أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين، إنه جارٍ التعاقد من خلال هيئة السلع التموينية على 5 آلاف طن لحوم مجمدة برازيلي على أن يتم التوريد خلال 20 يوما من تاريخ فتح الاعتماد المستندي وطرحها بأسعار تنافسية
وكشف حسنين تعاقد لجنة الشراء المباشر بالشركة القابضة على لحوم ضأن وبتلو مجمدة من الموردين المسجلين لديها مع تأمين التدفقات اليومية بالمنافذ.
استيراد 5 آلاف طن لحوم برازيلية مجمدة خلال 20 يوما
من جهته، قال المهندس أحمد عبد الحميد العضو المنتدب لشركة جنوب الوادي للتنمية توشكى، إنه تم استقبال نحو 1800 رأس ماشية سودانية منذ بداية الأزمة الحالية لتصل إجمالي الكميات التي تم استلامها منذ يناير الماضي وحتى الآن 36 ألف رأس.
وأكد خلال جولة بمحجر ومجزر توشكى لمتابعة استقبال رؤوس الماشية السودانية استعدادًا لعيد الأضحى بمشاركة المركز الإعلامي لوزارة التموين، استمرار تدفق شحنات الماشية السودانية إلى المحجر، حيث يتم استقبال من 500 إلى 600 رأس يوميًا، على أن يتم توريد نحو 250 رأس مذبوحة. لطرحها بالمنافذ المجازر يوميًا ومتوقع زيادتها إلى 400 رأس لتلبية احتياجات المواطنين قبل عيد الأضحى المبارك.
ولفت عبد الحميد إلى أن محجر توشكي يمتلك نحو 7800 رأس ماشي حاليًا كمخزون استراتيجي ومن المتوقع زيادة هذه الكميات مع استمرار تدفق الشحنات عبر معبر أرقين البري، بالإضافة إلى الاعتماد على النقل النهري من خلال الصنادل وعبّارات النيل من ميناء حلفا السوداني إلى ميناء الرمل المصرية، إذ إنه متوقع وصول من 5 آلاف إلى 7 آلاف رأس موجودة على الحدود مع السودان.
وقال المهندس محمود أحمد مدير مجزر توشكى، إنه يتم اتباع إجراءات السلامة والنظافة والصحة المهنية، في التعامل مع اللحوم لضمان وصولها إلى المستهلك بأمان.
وأوضح أن من اشتراطات وزارة التموين، للتعاقد على اللحوم؛ حصول المجزر الآلي على شهادات الآيزو وسلامة الغذاء وهو إجراء إجباري، فضلا عن الإشراف الطب البيطري بالكامل منذ استلام الماشية في السودان قبل وصولها إلى الأراضي المصرية، فضلا عن الإشراف الكامل من قبل وزارة الزراعة على وسائل النقل وتسكينها داخل المحاجر.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.