الرئيس السيسي يؤدى صلاة الجمعة بمسجد المشير بمناسبة “يوم الشهيد”..

المدن

0 3

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صلاة الجمعة اليوم، بمسجد المشير طنطاوى، وذلك بمناسبة “يوم الشهيد”، بحضور عدد من الوزراء من بينهم الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وفضيلة الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، وعددا من قادة القوات المسلحة.

وألقى الدكتور السيد عبد البارى، تحت عنوان ” القيمة والتضحية في سبيل الله.. ومنزلة الشهادة”، موضحًا أن للأمة المصرية أياما لا تنسى وتاريخا لا يمحى، وأضاف: أننا في هذا اليوم الأغر الميمون المبارك، نحيى يوما من أيام هذه الأمة الكريمة، الموسوم بيوم الشهيد.

وقال عبد البارى إن مبعث إحيائنا واحتفائنا بيوم الشهيد هذا اليوم الكريم هو العزيمة الوطنية، وشحذ الهمم للأعمال الصالحة، وحمد الله مولانا رب البرية أن وهب الأمة الميمونة على طوال تاريخها أبطالا عظاما وقادة كرامًا وهبوا الأمة أنفسهم وأرواحهم، ثم هو خطوة على بناء الوعي والتثقيف لأجيالنا الناشئة وأبنائنا ليتعرفوا على بطولات آبائهم المجيدة وجولات وصولات أجدادهم الفريدة، حيث قال الله تعالى :” لِنَجْعَلَها لَكم تَذْكِرَةً وتَعِيها أُذْنٌ واعِيَةٌ”.

وأضاف خطيب الجمعة أنه “لولا دماء الشهداء الذكية، ما سعدنا في أوطاننا، ولا أمِنّا في مجتمعنا”

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، كرم أسر الشهداء، فى إطار فعاليات الندوة التثقيفية الخامسة والثلاثين، بمناسبة احتفال القوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم.

وشهد الرئيس السيسى، الأربعاء، الندوة التثقيفية الخامسة والثلاثين، بمناسبة احتفال القوات المسلحة بيوم الشهيد، بحضور المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة وقادة القوات المسلحة.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.