الفيلم الوثائقي “أبواب مكة “يمثل مصر بمهرجان أسبانيا السينمائي الدولى

كتبت:زينب مدنى

0 7

يمثل فيلم “أبواب مكة” الذى أنتجته وزارة التضامن الاجتماعي وأخرجه مهند دياب مستشار التوثيق المرئي بوزارة التضامن الاجتماعي جمهورية مصر العربية في المسابقة الرسمية لمهرجان اوفسينيدوك OFFCINEDOC السينمائي الدولي والمقام في مدريد بأسبانيا ويستمر حتي ٢٦ اغسطس الجاري.

ويتناول فيلم “أبواب مكة ” أول رائدة ريفية في مصر استطاعت من خلال عملها في طرق الأبواب وشغفها بمساعدة نساء قريتها في محافظة أسوان ومختلف المحافظات في تغيير المفاهيم الخاطئة، فنرى من خلال الفيلم سيدة مصرية من طراز خاص تخطت التحديات وصنعت من اسمها أيقونة في محافظة أسوان في مجال العمل الاجتماعي.

وحصد فيلم ” أبواب مكة ” الشهر الماضي جائزة أفضل فيلم تسجيلي بمهرجان سينيفليا بباكستان ٢٠٢١ وأفضل فيلم ذو أثر بمهرجان أسوان لسينما المرأة ٢٠٢٢ ومنتظر مشاركته في العديد من المهرجانات هذا العام.

الجدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي لديها مكتبة وثائقية تضم ما يقرب ٧٨ فيلما وثائقيًا تتحدث فيها الفئات المستهدفة عن نفسها، فضلا عن استخدام تلك الأفلام في الإعلام المجتمعي كأدوات حوار مع قادة الرأي والفكر، وحصدت العديد من تلك الأفلام العديد من جوائز المهرجانات التي شاركت فيها.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.