النائب خالد مصطفى مهنئا باليوم العالمي للمرأة: لعبت دورًا حاسمًا في الاستقرار الذي تعيشه مصر

0 28

أكد النائب خالد مصطفى عبد الوهاب عضو مجلس الشيوخ، أن مصر قدمت الكثير للمرأة طوال السنوات الماضية، فاكتسبت حقوقا سياسية وتشريعية وعلى مستوى المحافظين والهيئات التنفيذية والوزارات وفي كل مكان بالمجتمع. انطلاقا من إيمان تام بوجودها وحقوقها ورفض كل محاولات التهميش والإقصاء السابقة.

ونوه مصطفى في تصريحات صحفية اليوم، أنه منذ أن تولى الرئيس السيسي الحكم، وكانت هناك توجيهات واضحة وقرارات صارمة بتعزيز وضع المرأة وحقوقها في المجتمع، وكذلك الشباب والأطفال. باعتبار المرأة نصف المجتمع ودورها مساوٍ تماما ووفق القواينن والتشريعات للرجل.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن مصر نجحت في التصدي للتمييز ضد المرأة وزواج القاصرات، والعنف ضد المرأة، وغيرها من القضايا الهامة والمصيرية. وهو ما تعترف به وتعيشه ملايين السيدات والفتيات في مصر.

واعتبر النائب خالد مصطفى، أن اليوم العالمي للمراة يوم مهم في تاريخ العالم لتذكر نضالها وكفاحها.

وأكمل أن المراة المصرية، لعت دورا حاسما في الاستقرار الذي تعيشه مصر بخروجها مرة بعد أخرى خلال ثورة 30 يونيو 2013 وبعدها للرهان على الدولة المصرية وعلى الزعامة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي.

واختتم، أن من حق المرأة أن تحتفل بالانجازات التي حققتها على مر العصور، وبالخصوص في السنوات الماضية. فالرئيس السيسي أكبر داعم للمرأة ودورها. وفي يومها العالمي اقول لها تستحقين كل خير.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.