بالصور ابطال مسرحية متجوزين واللا … في حضور حفل توقيع الشاعر الليبي خالد المحجوب

0 48

حرص أبطال مسرحية متجوزين واللا … علي حضور حفل توقيع ديوان ” حدث لم يحدث ” للشاعر الليبي خالد المحجوب ووثقت كاميرات وكالة ANG الصادر عنها بوابة الأخبار العربية ومجلة فنون عربية عدد من اللقطات التذكارية لابطال فرقة المسرح المصري جمعت كلا من الفنان القدير معتز السويفي والفنان محمد نصار نجم برنامج ” خليك بهيج ” علي نايل كوميدي والفنان والكاتب الصحفي ناصرعبدالحفيظ مؤسس الفرقة وكلا من الفنانة الشابة رشا مرجان ، إيناس حسن ، هبة عياد ، إبراهيم إربا ، إسلام الشافعي ، مني مصطفي ، وضمت اللقطات التذكارية الكاتب والناقد عبدالناصر الشناوي رئيس تحرير بوابة الشرق والفنان القدير المخرج الليبي فرج بوفاخرة و الكاتب الصحفي علي جابر رئيس مجلس إدارة دار الجابر للنشر

علي جانب آخر تناقلت الصحف المحلية والعربية تدشين حفل التوقيع مساء اليوم الأحد، لديوان “حدث لم يحدث” للشاعر الليبي خالد المحجوب، بأتيليه القاهرة، بحضور عدد الإعلاميين والمثقفين والصحفيين من مصر وليبيا ، وقدم حفل التوقيع الناشر على الجابر مدير دار الجابر للطباعة والنشر والتوزيع.

من جانبه أكد الشاعر خالد المحجوب أن ديوان “حدث لم يحدث” يضم قصائد بالفصحى عن الدول العربية المختلفة، منها: مصر، وليبيا، ولبنان وعدد من العواصم مشيرا إلي حرص تنوع القصائد حول العديد من الحالات والمشاعر الإنسانية.
وأضاف المحجوب، أنه على الرغم من أنه مقاتل ومحارب إلا أن الشعر يلعب دورًا مهمًا في تكوينه الإنساني، معتبرا إياه بالوسيط الذي يستطيع من خلاله التعبير عن مشاعره وأحاسيسه التي يمر بها. واصفا الحالة الشعريه باللوحة الفنية التي تتشابك وتندمج بها الألوان وينفعل بها الفنان، مشيرا قيمة دورها التنويري كقوي ناعمة ومؤكدا أن الكلمة تلعب دورًا كبيرًا في تكوين الوعي الشعبي، ولولا وجود العقول الليبية المستنيرة والواعية والمدركة لما انكشفت الجماعة الإرهابية ونبذها الشعب الليبي.
واعرب المحجوب عن إمتنانة للدور الذي تلعبه الثقافة المصرية بمثقفيها وكتابها وأدبائها ومفكريها في تشكيل الوعي الثقافي في ليبيا من خلال الكتب والإصدارات وأيضًا الأعمال الفنية والسينمائية والأغاني.

“حدث لم يحدث”، يحوى 68 قصيدة، تنوعت بين الغزل والدينية والمناجاة والوطنية والقومية، اعتبرها “المحجوب” ليست كلمات وحروف، إنما أحاسيس وعمر على أمل أن تحدث لدى قارئها وقعا يتذكره.
جدير بالذكر أن اللواء خالد المحجوب الهادي من مواليد مدينة طرابلس القديمة، تخرج عام 1982 من الكلية العسكرية، وهو كاتب للعديد من المقالات الأدبية والسياسية والاجتماعية في معظم الصف المحلية، وله تجربة طويلة في تقديم وإعداد البرامج لتلفزيون الرسمي، من أهمها دون استثناء وللأهمية والجلسة، إضافة إلى غيرها من البرامج الإذاعية المنوعة.

وكانت للمحجوب مساهمة في تقديم وإعداد برنامج هذه ليلتي على قناة NEW tv اللبنانية، ومشاركة في كتابة منوعة قالوها وعالطاير واحسبها صح وغيرها، كما لاقت كتاباته الغنائية صدى كبير محلي و عربي.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.