براء أحمد: تعزيز الوعي بخطورة أزمة التغير المناخي ضرورة

0 3
براء أحمد: تعزيز الوعي بخطورة أزمة التغير المناخي ضرورة
أكد الإعلامي براء أحمد، على أهمية تسليط وسائل الإعلام المختلفة على قضية المناخ، وتبسيط المصطلحات العلمية للجمهور بهدف تعزيز الوعي بخطورة أزمة التغير المناخي، وذلك تزامنا مع قرب عقد مؤتمر المناخ في مدينة شرم الشيخ، المقرر له يوم الأحد المقبل ويستمر لمدة أسبوعين.
 وشدد على ضرورة الانتباه إلى الإحصائيات الدولية الأخيرة التي أوضحت أن حوالي 49% من البشر لا يعتقدون أن التغير المناخي يمثل أزمة كبيرة ويحتاج لإجراءات فورية للتعامل معه.
وناشد الإعلامي براء أحمد، مراكز الفكر والبحث العربية بتكثيف إقامة المحاضرات والندوات المتعلقة بالعمل المناخي بالتعاون مع المؤسسات الفاعلة.
وكان الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27 والمبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني بتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة، أكد أن أحد أهم فوائد استضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين، تكمن في زيادة الوعي لدى المجتمع المصري وتحفيزه للمشاركة في التعامل مع قضايا المناخ.
جاءت كلمة دكتور محمود محي الدين، خلال كلمته التي ألقاها في محاضرة بعنوان “تمويل التحول إلى الاقتصاد الأخضر في الدول النامية”، التي ينظمها معهد التخطيط القومي، بمشاركة دكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومونتيك سينج أهلواليا، الخبير الاقتصادي الهندي.
بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.